الثلاثاء 1/3/1444 هـ الموافق 27/09/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مستوطنون يقتحمون الاقصى تحت حماية مشددة

اقتحم مستوطنون صباح اليوم ساحات المسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة تحت حماية مشددة من الشرطة الاسرائيلية.

وقد تبنت جماعات الهيكل المزعوم ، طلباً تقدمت به عائلة المستوطنة اليهودية "هليل يافي"، التي قتلت في مستوطنة "كريات أربع" بالخليل مؤخراً، الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، لاقتحام المسجد الاقصى المبارك اليوم الاحد، لإقامة طقوس تأبينية فيه للمستوطنة وللحاخام "ميخائيل مارك" الذي قتل قبل أيام.

وكانت عائلة المستوطنة "يافي " قد تقدمت بطلب للشرطة الاسرائيلية باقتحامات واسعة للأقصى ، بمشاركة 250 مدعوا لإقامة حفل تأبيني لها وللحاخام المذكور برحاب الاقصى، الا أن الشرطة أكدت أنها ستوافق على ذلك في حال الحصول على موافقة نتنياهو .

اعتقال 47 من رواد الاقصى

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب إن الشرطة الإسرائيلية نفذت 47 حالة اعتقال في مدينة القدس منذ بداية الشهر الجاري.

وأوضح أبو عصب امس أن الشرطة أفرجت عن معظم المعتقلين بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة لفترات متفاوتة، بالإضافة إلى دفع كفالات مالية.

وأشار إلى أن الشرطة واصلت خلال عيد الفطر السعيد حملة اعتقالاتها بالمدينة، واعتقلت عددًا من المقدسيين، عقب اقتحام منازلهم، وأخضعتهم للتحقيق لعدة ساعات، ومن ثم أفرجت عنهم بشروط.

وأضاف أن السلطات الاسرائيلية تستهدف من خلال اعتقالاتها رواد المسجد الأقصى، إفراغه من المصلين وإتاحة المجال للمستوطنين المتطرفين لاقتحامه دون أي قيود.

2016-07-10