السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وفد لجنة الانتخابات المركزية يصل غزة ويلتقي هنية والفصائل

وصل صباح اليوم الأحد، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر على رأس وفد من اللجنة إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز".

ومن المقرر أن يلتقي وفد لجنة الانتخابات المركزية بإسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس والفصائل، في إطار التحضير لإجراء الانتخابات المحلية.

وأفادت مصادر محلية، أن اجتماع سيُعقد اليوم وسيتم خلاله الاتفاق على توقيع ميثاق شرف بين القوى والفصائل الوطنية والإسلامية من أجل ضمان سير العملية الانتخابية بكل مراحلها بشفافية ونزاهة، وأن يسودها التنافس الشريف بين القوائم الانتخابية، بما يخدم ويعزز المصلحة العامة ويحقق الشراكة الوطنية.

وتأتي الزيارة بعد أن أعلنت حركة حماس يوم الجمعة، مشاركتها في الانتخابات المحلية في الضفة والقطاع لتجديد الشرعيات وتحسين الخدمات، حيث رحبت لجنة الانتخابات المركزية بالبيان الصادر عن حركة حماس والذي أكدت فيه ضرورة وأهمية إجراء الانتخابات المحلية بالضفة وقطاع غزة واستعدادها لإنجاحها وتسهيل إجراءها.

واكدت (حماس) في بيانها أن الحركة ستشارك رسمياً في الانتخابات المحلية المقررة وأنها ستسهّل إجراءاتها وتعمل على إنجاحها بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني، وعلى أساس توفير ضمانات النزاهة وتكافؤ الفرص لهذه الانتخابات واحترام نتائجها.

2016-07-17