الجمعة 14/10/1444 هـ الموافق 05/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هيرتصوغ: اسرائيل على اعتاب انتفاضة كراهية تقودها لحرب اهلية

حذر زعيم المعارضة الاسرائيلية ورئيس المعسكر الصهيوني " يتسحاق هيرتصوغ " مما اسماه بتفشي الكراهية والعنصرية في اسرائيل ما يؤسس لعملية القتل والاغتيال القادمة .

" نحن على ابواب انتفاضة الكراهية والعنصرية والظلام وعملية الاغتيال والقتل القادمة ستقع على خلفية الكراهية الداخلية السائدة هنا وستذرف ميري رغيف دمعة وينشر نتنياهو بوست على فيسبوك وسيطلب نفتالي بينت محاسبة النفس لكن لائحة الاتهام هذه المرة ستوجه ضدهم " قال هيرتسوغ خلال كلمة القاها خلال جلسة عقدتها اليوم " الاثنين" كتلته البرلمانية .

"نسمع الكراهية من كل حدب وصوب حاخامات عسكريين ضد النساء، شرقيين ضد الغربيين ، حاخامات المدارس العسكرية التمهيدية ضد المثليين جنسيا ، العرب واليهود وهكذا دواليك وانتفاضة الكراهية هذه تزرع بذور الفوضى وصولا الى الحرب الاهلية التي سنحصدها جمعيا مستقبلا وهذه الكراهية تجري بدعم وغطاء كامل ممن يجلسون في الحكومة " اضاف هيرتصوغ .

" من يقف على رأس هذه الحكومة يلوذ بالصمت ولا يرد على انتفاضة الكراهية ولا يعمل ضدها ولا يلجمها ولا يتخذ أي خطوات ضد قادتها ولا يحرم مثيريها ومفجريها من الميزانيات ونسي ان حماية الضعيف هي اهم شروط ان تكون يهوديا اضافة للتسامح وحماية الديمقراطية والقيم والأخلاق لقد نسي نتنياهو كيف وما معنى ان تكون يهوديا " واصل هيرتصوغ هجومه غير المسبوق على نتنياهو وأقطاب اليمين المتدين والمتطرف .

2016-07-18