الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حملة تضامن الدولية تشارك في مؤتمر فلسطينيي تركيا في اسطنبول والأسرى الفلسطينييون حاضرون في وجدان المشاركين

شاركت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" في مؤتمر فلسطينييي تركيا وقضايا الوطن الذي إنعقد في مدينة اسطنبول التركية يوم الأحد 4 أيلول بدعوة من المؤسسات الأهلية والمدنية الفلسطينية العاملة في تركيا.

 

وقد عرضت "تضامن" معرضاً يحاكي الحالة الإعتقالية للأسرى الفلسطينيين من اعتقال وتعذيب وقمع وتحقيق وعزل وزيارة، حيث تم شرح معاناة الأسرى للمشاركين في المؤتمر.

 

وقد ألقى المنسق العام للحملة الأستاذ فهد حسين كلمة الأسرى أمام المؤتمرين قال فيها بعد أن نقل تحيات الأسرى للمؤتمر وللمنظمين والمشاركين (إن الاستعراض البسيط لملف الأسرى يضعنا أمام 7200 أسير و أسيرة  فلسطينية  لكن الأمر ليس كذلك ابداً فهذه المأساة الممتدة لها جذور في قاع التاريخ و في الحاضر والمستقبل و لذالك فإن قراءة قضية الأسرى من أوجه أخرى تقول إن ما يقارب على مليون فلسطيني ذاقوا مرارة الاعتقال عبر سنوات الاحتلال).

 

و أردف حسين قائلاً(يؤكد لكم اخوانكم الأسرى انهم على قدر التحدي والمسؤولية وان إرادتهم ستكسر إرادة سجانيهم وأنهم سيواصلون مشوارهم حتى تحرير الأرض والمقدسات والإنسان الفلسطيني من سيطرة الاحتلال)

 

وقد هنأ حسين في كلمته الأسير بلال كايد الذي انتصر في معركة الأمعاء الخاوية ضد السجان الإسرائيلي كما وزعت "تضامن" إحصائيات محدثة عن أعداد الأسرى والمرضى والأطفال والنساء على المشاركين في المؤتمر

2016-09-05