الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فلسطينية تترشح لملكة جمال العالم

تستعد الفتاة نتالي حنا من مدينة رام الله فلسطين، للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الارض التي تعقد سنويا للمرة الـ 16 بعد أن انطلقت في الفلبين عام 2011، وتحمل كل عام مضمونا بيئيا لتعزيز الوعي بالقضايا والمشكلات البيئية.

رنتيسي طالبة في جامعة بيزيت في سنتها الاولى تخصص جغرافيا حجزت لنفسها سبق المشاركة فلسطينيا في مسابقة جمال عالمية و قالت:"تشجعت للمشاركة في المسابقة التي ستنظم في الثامن من الشهر المقبل في الفلبين، لارتباطها بالبيئة وباعتبارها منصة عالمية جديدة للحديث عن البيئة الفلسطينية والموارد الطبيعية وما تعانية نتيجة الاحتلال الاسرائيلي، وبأسلوب مختلف عما يتم الحديث فيه من قبل السياسيين، لأن موضوع البيئة موضوع انساني وحق لكل انسان أن يعيش في بيئة سليمة ونظيفة وجميلة ".

وأوضحت أن مسابقة ملكة جمال الارض واحدة من من اكبر ثلاث مسابقات ملكات الجمال في العالم وهي ملكة جمال الكون وملكة جمال العالم وأن الفائزة باللقب ستعمل على تعزيز الوعي البيئي والسعي لتحقيق انجازات بيئية على المستوى والوطني والدولي ايضا أن امكن لها.

الزي الفلسطيني

وبينت أنها ستقف خلال مشاركتها في في بالزي التراثي الفلسطيني حاملة علم فلسطين في حدث عالمي مهم مثل هذه المسابقة بكل فرحة ولهفة اضافة الى تأديتها عرضا للفلكور الفلسطيني ، ليرى العالم اجمع أن الفلسطينيين صناع حياة وأمل ويشاركون العالم همومهم البيئية.

وقالت:" سأكون واحدة من بين 95 فتاة ممثلة لبلدها يقضين ثلاثة اسابيع وسيقمن بالتعريف بدولهن ومشكلات البيئة التي تعاني منها بلدانهن وجهودهن وخططهن في التوعية البيئية، ما سيسهم في اثراء تجربتي والإطلاع على أساليب فاعلة في خدمة البيئة فيفلسطين، وفتح آفاق مستقبلية في هذا المجال لتسليط الضوء على واقع البيئة في فلسطين.

2016-09-20