الجمعة 30/1/1442 هـ الموافق 18/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نجوم سوريون من اصل فلسطيني


لطالما استقطبت الدراما السورية نجوما من جنسيات عربية متعددة لمعوا في سمائها، ومن بينهم نجوم كثر ينحدورن من اصول فلسطينية اشتهروا في اهم المسلسلات السورية بادوار مميزة حتى بات البعض منهم نجوما من الصف الاول.
نسرين طافش
تعد نسرين طافش من النجمات الاوائل في الدراما السورية بعد مشاركتها في عشرات من الاعمال السورية. 
ولدت نسرين في 15 شباط 1982 في مدينة حلب السورية من اب فلسطيني (الشاعر يوسف طافش) ووالدة جزائرية، ثم انتقلت للعيش في دمشق وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2008، وتقطن حاليا في الإمارات الى جانب أسرتها.
صفاء سلطان
الممثلة صفاء سلطان هي من اصول فلسطينية وتحديداً من بلدة تدعى (جنين). وتحمل الجنسية الاردنية، لأن والدها اردني من اصل فلسطيني، اما والدتها فهي سورية من الشام من منطقة تدعى (العمارة).
شكران مرتجى
ممثلة سورية من اصل فلسطيني، ولدت عام 1970 في مدينة الطائف ، واشتهرت بأدوارها الكوميدية بينها دورها في "يوميات جميل و هناء" وبشخصية "طرفة" في مسلسل "دنيا". وحصلت لاحقا على الجنسية السورية بعد زواجها من الممثل السوري علاء القاسم.
روعة السعدي
ممثلة سورية من أصل فلسطيني، ولدت في 1 نيسان 1988، والدها الكاتب هاني السعدي وشقيقتها الممثلة ربى. بدأت مشوارها الفني وهي بسن السابعة من عمرها عندما شاركت في السباعية التلفزيونية ابو البنات، توالت اعمالها وقدمت العديد من الادوار والشخصيات ويعد اهم ما قدمته دورها في مسلسل الفصول الاربعة بجزئين.
عبد المنعم عمايري
تعود جذور النجم السوري عبد المنعم عمايري الى فلسطين، وتحديدا الى قرية الجاعونة، درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وانتسب لنقابة الفنانين السورية عام 1997م. وهو طليق النجمة السورية امل عرفة وله منها طفلتان.
اناهيد فياض
ولدت اناهيد فياض في دمشق عام 1983، وهي من اصل فلسطيني وتحمل الجنسية الاردنية، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة السورية دمشق عام 2004. واشتهرت بمسلسلات سورية عدة بينها "باب الحارة". كما قامت بأداء صوت "لميس" في المسلسل التركي "سنوات الضياع".
حسن عويتي
ولد في مدينة عكا الفلسطينية عام 1942، وقد نزح مع عائلته الى سورية. له العديد من الاعمال المميزة في مجال السينما والمسرح والتلفزيون مثل: وراء الأفق، ازبطوا الساعات، التغريبة الفلسطينية.
ويلتحق بالقائمة من النجوم السوريين ذات الاصول الفلسطينية كل من الممثلين: عبد الرحمن ابو القاسم، نادين سلامة، رنا الابيض، لورا ابي اسعد، لينا حوارنة وغيرهم.

 

2016-10-01