الأربعاء 8/10/1445 هـ الموافق 17/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فيديو:تونسية تعتدي على مسؤول رفيع

تونس-الوسط اليوم:
أمرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية الثانية في تونس بسجن امرأة ظهرت، الاثنين، في مقطع فيديو وهي تنهال على مُعتمد منطقة "سيدي حسين السيجومي" بالعاصمة (أعلى مسؤول محّلي يُمثل المحافظ ورئيس الحكومة) ضربا وصفعا.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مقطع فيديو التقطته عدسات الهاتف الجوال، التي وثّقت مشاهد من أمام مقر المعتمدية، تُظهرُ امرأة في العقد الرابع من العمر وهي تمسك بالمسؤول المحلّي الأوّل محمد كمال بوجاه، خلال مدّة تجاوزت 10 دقائق.
وأظهرت القطات المرأة - التي اتضح لاحقا أنّها موظّفة بالمعتمدية - ، وهي تسدّد للمعتمد صفعات وضربات بحذائها، وسط هتافات وعبارات سخط على المسؤول المحلّي من قبل عدد من الحاضرين من الجنسين.
وبينما ردّدت سيّدة في المقطع عبارة تُفيد بـ"تحرّش" المعتمد بالمرأة، كان شخص آخر يوبّخ الأخير، ويطلب من الحاضرين تصويره، ناعتا إيّاه بـ"المنحرف"، وهي العبارة التي أرفقها ناشطون مع مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.
ولاحقا، قال المعتمد بوجاه، الذي ينتمي إلى حركة نداء تونس، إنّ المرأة التي عنّفته مكلّفة بملف السكن الاجتماعي بالمعتمدية (مساكن العائلات المهمشة وضعاف الحال)، نافيا أن يكون تحرش بها جنسيا، ومشيرا إلى أنّ روابط حماية الثورة تقف وراء تحريض المرأة على الاعتداء عليه.
وتابع : "أن المرأة المعنية لم تقم بالمهمّة الموكلة إليها في إطار عملها كما ينبغي، ما اضطره إلى توجيه استجواب كتابي إليها"، موضّحا أنّ عملها يتمثل في وضع قوائم بالمستفيدين من المساكن.
وأضاف لاذاعة تونسية أنّه السيدة أرادت الانتقام منّي على إثر هذا القرار "حيث اتصلت بي هاتفيا، وشتمتني، قبل أن تستعين بعدد من الأشخاص لتعنيفي"، لافتا إلى أنّه فور عودته إلى مقر المعتمدية وجد الموظفة بانتظاره، "وبعد وابل من النعوت والألفاظ السوقية انهالت علي بالضرّب"، وفق تعبيره .

 

بالفيديو
2016-10-04