الإثنين 17/12/1445 هـ الموافق 24/06/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اعتقال عائلة كاملة واصابة 4 شبان خلال اقتحام الأمعري

 اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عائلة مكونة من 9 أفراد في مخيم الأمعري للاجئين، جنوب مدينة رام الله، في حين أصيب 4 شبان خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل خلال افتحامها بأعداد كبيرة للمخيم، واعتقلت جميغ أفراد عائلة أبو الديب، وهم 7 شبان، بالإضافة إلى الاب والام، وعاثت فساداً في المنزل، ودمرت الأثاث.

وحاصرت قوات الاحتلال المخيم، وأغلقت جميع مداخله، ونشرت قواتها عند مداخل المخيم، وفي شوارعه وأزقته، لليوم الثاني على التوالي، واشتبكت مع شبان المخيم، الذين أمطروا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت نحو الشبان.

واعتلى جنود الاحتلال أسطح بعض المنازل العالية، والمشرفة على المخيم، لإطلاق النار على الجنود، للتخفيف من حدة المواجهات العنيفة.

في غضون ذلك شنت قوات الاحتلال حملة دهم واعتقالات الليلة الماضية وفجر اليوم في الضفة الغربية طالت 23 شابا.

وعرف من بين المعتقلين في مدن الضفة كلا من:

 خالد معالي سلفيت

 الشقيقيْن مصعب ومهند معزوز دلال، قلقيلية، نجلي الشهيد معزوز دلال الذي استشهد نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال

محمد شاهين، دورا، الخليليوسف نصار، دورا، الخليلالأسير المحرر أحمد أبو سندس، دورا،الخليل، أمضى 7 سنوات في سجون الاحتلال وتحرر قبل أشهرمهران أبوشوشة، الامعري، رام اللهالشقيقيْن محمد ومجاهد علي عويسات، قرية الشيخ سعد، القدسمحمد داود عبدة، قرية الشيخ سعد، القدس

2016-11-03