الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أحدهم كسب 15 مليون دولار .. مشاهير جنوا الملايين من يوتيوب عام 2016

نشر موقع “فوربس” قائمة بأكثر الأشخاص جنيا للمال على يوتيوب في 2016، وجاء التصنيف على النحو التالي:

 

1. احتلت قناة باو دي بي المرتبة الأولى في تصنيف فوربس لنجوم يوتيوب، إذ حققت 15 مليون دولار. واشتهر باو دي بي بأسلوبه الظريف في معالجة مختلف المواضيع وشرح وتقديم ألعاب الفيديو.

 

2.عادت المرتبة الثانية للنجم رومان أتوود، إذ حققت قناته هذه السنة ثمانية ملايين دولار.

 

3.ربحت نجمة يوتيوب ليلي سينغ سبعة ملايين ونصف المليون دولار من قناتها المعروفة بـ”المرأة الخارقة”.

 

4.جاءت قناة “سموتش” في المرتبة الرابعة من حيث عدد المداخيل، إذ عادت القناة على مؤسسيها إيفان هيكوكس و أنتوني باديلا بسبعة ملايين دولار.

 

5.احتل نجم “الموقع الأحمر” تايلر أوكايلي المرتبة الخامسة في قائمة أرباح نجوم يوتيوب بمداخيل فاقت ستة ملايين ونصف المليون دولار.

 

6.عادت هذه المرتبة إلى قناة مارك فيشباش المعروف بـ ماركبيلير، المتخصصة في شرح ألعاب الفيديو والكوميديا بمختلف أنواعها. عادت عليه سنة 2016 بخمسة ملايين ونصف المليون دولار.

 

7.صنف فوربس قناة نجم يوتيوب جرمان كارمينديا في المرتبة السابعة من حيث المداخيل، واستطاعت أن تتحول إلى أكبر قناة مؤثرة في أميركا اللاتينية، وربح منها خمسة ملايين ونصف المليون دولار في 2016.

 

8.عادت المرتبة الثامنة لثنائي ريث ماكلوغلي وشارلز نيلكون، المشهوران بتقليد الإعلانات التجارية وبمناقشة المواضيع الطارئة. وقد جنى هذا الثنائي حوالي خمسة ملايين دولار.

 

9.احتلت كولين بالينغر المرتبة التاسعة في سلم ترتيب نجوم يوتيوب “الأغنى” هذه السنة، إذ عادت عليها قناتها “المرحة” بـ خمسة ملايين دولار.

2016-12-11