الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ما هي اهم ردود الأفعال 'إسرائيلياً' حول فيديو القسام ؟

 

الصحفي الإسرائيلي اليؤر ليفي:

 حماس نشرت فيديو عن الجندي أورون شاؤول على أمل أن يثير المجتمع الإسرائيلي ويعجّل في عقد صفقة تبادل.

موقع والا العبري:

 نتنياهو يرتدي زي مهرج: حماس نشرت فيديو في ذكرى ميلاد الجندي أورون شاؤول.

مذيع القناة الثانية العبرية خلال لقاء مع والد هدار غولدن:

 حماس بثّت مقاطع فيديو عن الجنود الأسرى لديها تستبق جلسة الكابينت التي ستنعقد اليوم الأحد .. لا نريد بثها أو التوسع في ذكر هذا الأمر.

معاريف:
حماس تواصل ممارسة الحرب النفسية .. الجناح المسلّح للحركة بثّ مقطعي فيديو في ذكرى ميلاد “أرون شاؤول” في محاولة لإقناع “إسرائيل” أنه لا يزال على قيد الحياة

القناة 7 العبرية:

عائلة الضابط الأسير لدى حماس بغزة “هدار غولدين”:  يجب على الحكومة أن تتخذ قرارات صارمة بحق حماس حتى إعادة الجنود .. كما أن الحكومة تقول أنّ إدخال المواد الغذائية والمحروقات لقطاع غزة “أمور إنسانية” أيضا إعادة أبنائنا الأسرى من غزة “أمور إنسانية”.

القناة 2 العبرية:

 البروفيسور سيمحا غولدن: نتنياهو وعدني أن لا يعقد أي اتفاق مع أي طرف له علاقة بحماس دون تضمين موضوع الجنود لكنه لم يلتزم بذلك عند توقيع الاتفاق مع تركيا.

موقع والا العبري:

 من المتوقع في جلسة مجلس الوزراء اليوم أن يتم إقرار إجراءات للضغط على أسرى حماس وزيادة القيود عليهم والحد من الزيارات العائلية لهم أو الحرمان الكامل بهدف إخضاع حماس للإفراج عن الجنود الأسرى لديها.

القناة ٢ العبرية:

وزير الداخلية درعي: قضية الجنود هي قضية الشعب والحكومة، وحماس تنظيم ماكر ومخادع ولا يعرف الرحمة مكان، علينا الصبر والثقة بالكابينت

2017-01-02