الأربعاء 12/1/1444 هـ الموافق 10/08/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بيرزيت والتربية تستنكران اختطاف طالبين من حرم الجامعة

استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي، عملية خطف طالبين من حرم جامعة بيرزيت نفذتها وحدة خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس.

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إلى أن هذه الحادثة تضاف إلى سلسلة الانتهاكات المتواصلة ضد التعليم، وتشكل خرقاً صريحاً بحق الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية، وعلى رأسها الحق في التعليم.

ودعت الوزارة كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والمدافعة عن الحق في التعليم، إلى التدخل العاجل من أجل وضع حد لمثل هذه الانتهاكات وحماية طلبة الجامعات والمدارس.

كما استنكرت الجامعة على لسان عميد شؤون الطلبة محمد الأحمد هذا الانتهاك الإسرائيلي الجديد بحق طلبة الجامعة بشكل خاص، والتعليم في فلسطين بشكل عام، ويشكل انتهاكا لكل الأعراف والمواثيق التي تجرم الاعتداء على المرافق الأكاديمية.

ودعا الأحمد المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذا الاختطاف، ولجم عبثية إسرائيل واستهتارها بالحقوق الأساسية لأبناء شعبنا وانتهاكها لحرمة جامعاته.

وكانت قوة إسرائيلية خاصة من جيش الاحتلال اختطفت طالبين من أمام المدخل الغربي للجامعة، هما باسل فليان من كلية الأعمال والاقتصاد، وتوفيق أبو عرقوب من كلية الهندسة والتكنولوجيا.

2017-02-02