السبت 22/1/1444 هـ الموافق 20/08/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أنجلينا جولي تحذر ترامب: النار ستحرقنا جميعًا

عبرت الفنانة الأمريكية انجلينا جولي، عن غضبها من القرارات التي اتخذها مؤخرًا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خاصة بعد منعه مواطني 7 دول غالبيتهم من المسلمين من دخول أمريكا.

أنجلينا جولي، قالت في مقال لها بصحيفة « New York Times»: «إن اللاجئين هم من الرجال والنساء والأطفال الذين وجدوا أنفسهم بين نيران الحرب، أو سلاسل الاضطهاد، فهم يبعدون كل البعد عن كونهم إرهابيين، وعادة ما يكونوا ضحايا الإرهاب في كثير من الأحيان».

وأضافت: «أن كل حكومة يجب تحقيق التوازن بين احتياجات مواطنيها ومسؤولياتها الدولية والعالمية، لهذا يجب أن نقيم ردنا ونستند فيه إلى الحقائق، وليس الخوف».

أنجلينا جولي ربطت بين ابنائها وأبنائها اللاجئين في قولها: «أنا كأم لستة أطفال ولدوا جميعًا في أراضي أجنبية، وهم مواطنون أميركيون يشعرون بالفخر، أرغب كثيرًا أن تكون بلدنا آمنة من أجلهم، ولجميع أطفال أمتنا، ولكني أيضًا أريد أن أعرف أن الأطفال اللاجئين المؤهلين للحصول على اللجوء ستكون دائما لديهم فرصة لتقديم قضيتهم إلى أميركا الرحيمة، وأن بإمكاننا إدارة أمننا دون شطب مواطنين من دول كاملة، حتى لو كانوا أطفال رضع».

وتابعت: «إذا بعثنا رسالة إلى العالم مفادها أنه من المقبول إغلاق الباب أمام اللاجئين، أو التمييز بينهم على أساس الدين، فنحن نلعب بالنار ونشعل الفتيل الذي سوف يحرق الجميع عبر القارات، والدرس المستفاد من السنوات التي قضيناها في مكافحة الإرهاب منذ 11 سبتمبر 2001، هو أنه في كل مرة نخرج عن قيمنا تتفاقم المشكلة، نحن جميعا نريد الحفاظ على سلامة وطننا، لذلك يجب علينا أن ننظر إلى مصادر التهديد… علينا أن نجد قضية مشتركة مع الناس من جميع الأديان والخلفيات لمحاربة نفس التهديد».

2017-02-04