الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أريحا: الشرطة تطلق المرحلة الثانية من مشروع محو الأمية للسيدات

اريحا-الوسط اليوم

أطلقت الشرطة، اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من مشروع محو الأمية للسيدات في محافظة أريحا، والتي تستمر حتى نهاية العام الجاري.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة 'أن هذا المشروع موجه للسيدات في تجمع قرى النويعمة والديوك، والتحقت به في المرحلة الأولى والتي استمرت لمدة ستة أشهر 23 سيدة وفتاة، ممن لم ينلن حظا في القراءة والكتابة، بواقع 4 ساعات أسبوعيا، ويدرب فيه نائب مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة أريحا الملازم أول إبراهيم قواريق'.

وأضاف البيان، 'إن الشرطة تقدم ما يلزم الدورة من قرطاسية ومواد تعليمية ونشرات، ونقل المشاركات من أماكن سكناهن إلى مكان انعقاد الدورات في مكتبة قرية الديوك التابعة للمجلس المحلي'.

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين إلى 'أن هناك شعورا سائدا في أوساط المواطنين والقطاع الخاص، بأن هناك نقلة نوعية في أداء جهاز الشرطة ومهامه، خصوصا بعد أن استحداث إدارات جديدة تعنى بشؤون المجتمع المدني، وقضاياه مثل وحدة حماية الأسرة وشرطة الأحداث، وأيضا التواصل مع المواطن وتلمس همومه، وتوعيته في المناحي القانونية والمسلكية'.

من جهته شكر رئيس مجلس محلي النويعمة والديوك حسام دريعات قيادة الشرطة على هذا المشروع المتكامل، والذي سيخرج أكثر من 40 فتاة وسيدة من المنطقة من ظلمات الأمية إلى نور العلم بعد انتهاء المرحلة الثانية من المشروع، مؤكدا حاجة السكان إلى مثل هذه المشاريع التنموية والمؤثرة.

يذكر أن الشرطة نفذت العديد من المشاريع الحيوية في محافظة أريحا، كان آخرها مبادرة 'تبرع بكتاب'، والتي انطلقت بهدف تزويد المكتبتين العامتين في المنطقة المذكورة بالكتب والمراجع، لصالح طلاب المدرسة الوحيدة، وجامعة القدس المفتوحة وحملات اجتماعيه وتكافلية أخرى

 

2012-09-04