الأربعاء 19/10/1444 هـ الموافق 10/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
إسرائيل تقرر حماية كافة دباباتها ومدرعاتها بنظام 'معطف الريح'

نشر موقع واللا العبري، اليوم السبت، تقريرا مطولا عن نظام "معطف الريح" الذي تم تطويره خلال السنوات القليلة الماضية، بهدف صد عمليات استهداف الدبابات والمدرعات الإسرائيلية بالصواريخ المضادة للدبابات.

وحسب الموقع، فإن هذا النظام أصبح الأكثر تقدما على مستوى العالم وتفوقت فيه الصناعات العسكرية الإسرائيلية على غيرها من الصناعات العسكرية العالمية.

ووفقا للتقرير، فإن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت قرر مؤخرا حماية كافة الدبابات والمدرعات في المستقبل القريب من خلال تركيب نظام معطف الريح الذي يشمل رادارًا يرصد عملية إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات والدروع عن مسافة لا تقل عن 5 كيلومترات ويقوم بتفجير تلك الصواريخ قبيل إصابتها للدبابة.

وكشف التقرير لأول مرة عن تمكن النظام من اعتراض 15 صاروخا مضادا للدبابات تم إطلاقها من قبل عناصر حماس، خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ونشر الموقع فيديو يظهر عمليتي إطلاق قذائف من قبل كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تجاه دبابات إسرائيلية خلال الحرب وتفجير تلك القذائف قبل إصابتها للدبابات.

وقال ضابط إسرائيلي في سلاح المدرعات إن "وجود نظام معطف الريح يزيد من ثقة الجنود ويزيد من معدل حركة الدبابات والتقدم بسهولة داخل مناطق العدو". وفق وصفه.

المصدر :"  واللا العبري

2017-04-01