الأربعاء 6/6/1442 هـ الموافق 20/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اعتقال ثلاثة مواطنين بيتهم طفلة وتجريف اراض بمحافظة الخليل

الخليل-الوسط اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواطنين من مخيم العروب شمال الخليل، وطفلة من البلدة القديمة بمدينة الخليل، واعتدت على طفل وشقيقته في تل الرميدة وجرفت اراضي وفتشت منازل في صوريف.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ'وفا' أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين عمر البلاصي وأحمد البدوي من مخيم العروب، وفتشت منزل المواطن فارس عبد الله غنيمات في بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اعتقلت بالقرب من الحرم الابراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل الطفلة هديل جمال البطش (12عاما) واقتادتها الى جهة غير معلومة.

كما احتجزت قوات الاحتلال الفتاة سندس هشام العزة (18عاماً) وشقيقها أحمد (12عاما) من حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل، واشار عم الفتاة والطفل هاني العزة لـ'وفا' إلى ان المستوطنين اعتدوا في ساعات متأخرة من مساء امس على سندس واحمد بالضرب قبل ان يتم احتجازها من قبل قوات الاحتلال حتى فجر اليوم.

وقالت مصادر من بلدة صوريف لـ'وفا' ان قوات الاحتلال وما يسمى بضباط 'الادارة المدنية الاسرائيلية' داهموا طريق صوريف الجبعة شمال غرب البلدة امس، مصطحبين معهم عدد من الجرافات والاليات الثقيلة وقاموا بتجريف ما يقارب 6 دونمات مزروعة بالزيتون تعود ملكيتها للمواطن رائد ابو خرشيق.

كما كثفت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة احياء من مدينة الخليل وبلدات يطا وحلحول ودورا وبني نعيم، واحتجزت عددا من المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية

2012-09-05