الخميس 13/1/1444 هـ الموافق 11/08/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بيان مشترك للاتحاد العام للقبائل العربية والهيئة العليا لشؤون العشائر

نفى الاتحاد العام للقبائل العربية في الوطن العربي أي علم له بما يسمى الاتحاد العربي للقبائل في قطاع غزة.

وحذر الاتحاد العام للقبائل العربية في الوطن العربي كل من تسول له نفسه باستخدام اسم الاتحاد العام للقبائل العربية واصفا إياها بالجهات المشبوهة وأسماء غير معروفة ولا علاقة لها بأهداف الاتحاد.

وأكد الاتحاد أن من يمثله في فلسطين هي الهيئة العليا لشؤون العشائر ممثلة بالشخصيات المعروفة والوازنة على مستوى الوطن العربي وهم السيد حسني المغني والسيد عاكف المصري والسيد عطا ماضي وهم من قيادة الاتحاد العام للقبائل العربية في الوطن العربي .

وكما حذرت الهيئة العليا لشؤون العشائر  من هذه المسميات الوهمية والمشبوهة، والتي تسعى إلى تفرقة شرائح المجتمع الفلسطيني ومكوناته الاجتماعية مؤكدة أن الهيئة العليا لشؤون العشائر هي الوعاء الاجتماعي والعشائري التي تضم في إطارها وصفوفها  جميع العائلات الفلسطينية بدون تمييز في أصول العائلات والعشائر والقبائل ، وأنها ستتصدى لأي تفرقة مجتمعية وستحاسب كل من يحاول العبث في النسيج الاجتماعي .

وأكدت الهيئة العليا لشؤون العشائر أن عدداً من الأفراد والذين طردوا من لجان العشائر على خلفية سلوك إساءة لسمعة الهيئة يحاولون خلق مسميات وهمية هدفهم إيجاد مكانة لهم  بعد طردهم من صفوف الهيئة العليا لشؤون العشائر

 ودعت الهيئة العليا لشؤون العشائر جماهير شعبنا وعائلاته المناضلة والمؤسسات المجتمعية بعدم التعامل مع هذه المسميات الوهمية .

وحذرت الهيئة العليا لشؤون العشائر أولائك العابثين عن كشف سبب طردهم من صفوفها إذا استمروا بهذا الطريق المشبوه

2017-07-04