الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
خلال اجتماع الادارة العامة للجمعيات الخيرية أبو حميد تعزيز الشراكة ضرورة لنهوض بشبكات الحماية الاجتماعية

رام الله –الوسط اليوم:  ترأس وكيل وزارة التنمية الاجتماعية د. محمد أبو حميد، صباح اليوم اجتماع الادارة العامة للجمعيات الخيرية في الوزارة برؤساء أقسامها في المديريات، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تفعيل دور شبكات الحماية الاجتماعية الموزعة في مختلف مدن الضفة الغربية وذلك من خلال تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والجمهور، وتشجيع المبادرات الاجتماعية المختلفة بما يصب باهداف العملية التنموية.

وتحدث د. محمد أبو حميد حول أهمية النهوض بدور شبكات الحماية الاجتماعية من خلال تطوير وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني  وتعزيز ثقة المجتمع بدور شبكات الحماية الاجتماعية بما ينسجم مع أهداف التنمية الحقيقية التي تخوضها الوزارة.

وأضاف أبو حميد أن الوزارة ماضية في  خططها وبرامجها لتقديم الدعم المبني على الحقوق والواجبات لكافة الشرائح في المجتمع الفلسطيني من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية كونها جوهر العمل الوطني.

 كما اكد مدير عام الجمعيات في الوزارة خالد اطميزي على ضرورة دعم وتشجيع المبادرات التتنموية من المؤسسات والاشخاص لما له أثر حقيقي على العملية التنموية، مؤكدا أن الوزارة وضعت في ميزانيتها للعام الحالي 82 الف شيقل لصالح تلك المبادرات.

خلال اللقاء استعرض الحضور أهم الانجازات والمساعدات التي قدمتها الوزارة بالشراكة مع شركائها  للأسر الفقيرة والمهمشة والايتام خلال شهر رمضان تهدف الوزارة من خلالها  الحفاظ على الامن الاجتماعي لهذه الأسر.

2017-07-05