الأربعاء 15/10/1445 هـ الموافق 24/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
يوم غضب فلسطيني .. انتفضوا للأقصى

رام الله-الوسط اليوم:دعت فعاليات شعبية وشبابية إلى اعتبار اليوم الأربعاء، يوم غضب فلسطيني نضرة للأقصى والقدس المحتلة، ورفضا للبوابات الإلكترونية والإجراءات الأمنية المشددة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم الأحد الماضي بالقدس القديمة والحرم القدسي الشريف.

ويشمل يوم الغضب، القدس المحتلة ومواصلة الاعتصام أمام بوابات الأقصى، مع خروج مسيرات غضب في كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية.

ودعت مساجد القدس فجر اليوم عبر مكبرات الصوت للنفير إلى الأقصى والاعتصام قبالة بوابات المسجد.

ودعت القوى والفصائل الفلسطينية لمسيرات في مختلف محافظات الضفة الغربية، ففي بيت لحم دعت القوى للتجمع عند الساعة السادسة والنصف مساءً عند منطقة باب الزقاق للانطلاق في مسيرة اسنادا لصمود "اهلنا في القدس.

ودعت حركتا الجهاد وحماس جماهير "شعبنا إلى التأهب وإعلان النفير العام للدفاع عن المسجد الأقصى، وتصعيد انتفاضة القدس، ولتخرج المظاهرات الحاشدة في كل أرجاء الوطن والشتات معبرة عن رفضها للعدوان الصهيوني، ومجددة لعهد النصرة للمسجد الأقصى وفداءه بالروح والنفس".

وفي رام الله دعت حركة فتح للمشاركة في مسيرة "الغضب" ضد إجراءات الاحتلال في الأقصى، وذلك عند الساعة 12 ظهرا عند دوار الشهيد ياسر عرفات.

كما ودعت حركة فتح في منطقة قلنديا إلى النفير العام والمشاركة في المسيرة الحاشدة، الساعة 6:00 مساء، والتي ستنطلق من أمام مدخل المخيم، وذلك نصرة للأقصى والقدس.

وفي نابلس، وجهت شخصيات نابلس وفعالياتها ومؤسستها تحية تقدير وتبجيل لكل أهالي القدس ومؤسساتها وفعالياتها الذين يتصدون بكل بسالة واقتدار لكل السياسات الاحتلالية الهادفة لتهويد القدس وفي مقدمتها سياسة التطهير العرقي وتغيير معالم القدس وتزوير التاريخ والزعم أن التراث الإسلامي في القدس جزء من التراث العبري.

2017-07-19