الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لانقاذ الاحتلال من عار جريمته :مبعوث ترامب يصل اسرائيل و'سلحفاة العرب' تؤجل اجتماعها للخميس

رام الله-الوسط اليوم:هب العالم باكمله لنجدة اسرائيل من جريمتها تجاه القدس والمسجد الاقصى المبارك المسجد الاقصى المبارك فبعد اجتماع الرباعية ودعوة فرنسا لانعاقاد مجلس الامن وفضيحة العرب التي تاجلت قبل انعقادها أعلن مسؤول أميركي أن جيسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، سيصل اليوم الاثنين، إلى إسرائيل، سعيا لـ"تهدئة التوتر" الذي أدى الى مواجهات دامية في القدس خلال الأيام الأخيرة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول الأميركي، الذي رفض الكشف عن هويته، أن "المبعوث الخاص للرئيس ترامب الى المحادثات الدولية جيسون غرينبلات، غادر إلى اسرائيل الليلة الماضية، لدعم الجهود من أجل الحد من التوتر في المنطقة".

وعلى صعيد اخراج اسرائيل من ازمتها ايضا قررت جامعة الدول العربية تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب والذي سيتناول الأوضاع في القدس المقرر هذا الأسبوع، إلى يوم الخميس بدلا من يوم الأربعاء.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، الوزير المفوض محمود عفيفي، بأنه في ضوء الاتصالات التي جرت على مدار اليوم، تم الاتفاق على أن يعقد الاجتماع يوم الخميس الموافق 27 الجاري بدلا من يوم الأربعاء، وذلك لضمان مشاركة أكبر عدد من الوزراء.

وأضاف عفيفي، أن الاتصالات شهدت أيضا التنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي حيث جرى الاتفاق على أن يعقد اجتماعها الوزاري الخاص بتناول هذا الموضوع الأسبوع المقبل.

2017-07-24