الثلاثاء 14/10/1445 هـ الموافق 23/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بعد ان صرحت على تويتر: 'أصبحت تفوح رائحة كريهة من السلطة الفلسطينية' زعيمة اليسار الإسرائيلي لعباس: معاقبة الغزيين خطوة غير شرعية..!!

رام الله-الوسط اليوم:

التقت رئيسة حزب "ميرتس" اليساري الإسرائيلي ) زهافا غلئون  اليوم (الأحد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مكتبه في رام الله،حيث كان الفلسطينيين يتوقعون لقاء روتينيا يعرب فيه معارضو نتنياهو عن دعمهم للمطالب الفلسطينية الا ان فهذه المرة دار اللقاء على نحو مختلف إلى حد معين حسب ما اعلنه الاسرائيليين عقب الاجتماع.

"إن خيار معاقبة الغزيين كلهم من خلل قطع الكهرباء يشكل خطوة خاطئة وغير شرعية في الوقت الحالي" هذا ما قالته غلؤون لعباس، ملمحة إلى الخطوات التي اتخذها ضد حكم حماس في القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن جهات في جيش الاحتلال الاسرائيلي ليست "متحمسة" من الخطوة الدراماتيكية التي اتخذتها السلطة ضد القطاع، خوفا من تدهور الوضع الإنساني إلى حد بعيد مما قد يؤدي إلى فقدان السيطرة حسب ما نشر موقع المصدر المقرب من الحدث الاسرائيلي .

 واضاف ثمة نقطة هامة أخرى هي تغريدة عضو الكنيست، غلؤون قبل بضعة أيام في أعقاب نشر صحيفة "هآرتس" حول اعتقال الأجهزة الأمنية في السلطة لمدونين وصحافيين فلسطينيين. فغردت غلؤون في تويتر: "أصبحت تفوح رائحة كريهة من السلطة الفلسطينية بقيادة أبو مازن. بات الوضع مثيرا للاشمئزاز".

وتجدر الإشارة إلى أن أحزاب ومنظمات اليسار في إسرائيل تشدد على الالتقاء بالرئيس الفلسطيني في أحيان قريبة رغم الانتقادات الجماهيرية العامة إزاء هذه اللقاءات. يمكن أن نلاحظ من خلال تصريحات غلؤون والانتقادات التي يتعرض لها أبو مازن مؤخرا في صحيفة "هآرتس" المعروفة بآرائها اليساريّة، أن هناك نقص في الدعم الذي يحظى به أبو مازن في اليسار الإسرائيلي.

2017-08-20