الإثنين 4/11/1442 هـ الموافق 14/06/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اعتقالات واسعة ومصادرة أموال بحجة 'دعم المقاومة'

رام الله-الوسط اليوم: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الخميس، 19 مواطنا في مداهمات شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، كما صادرت أموالاً بحجة استخدامها لدعم المقاومة.

وفي بيت لحم، اعتقل الاحتلال المواطن اسماعيل موسى جبريل (45 عاما) من بلدة تقوع شرقا، بعد دهم منزله، وتفتيشه، بالإضافة إلى دهم منزل الشهيد محمد ابراهيم جبريل، وتفتيشه هو الآخر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين يزن حمزه الكردي (15 عاما)، وعلي محمد الجواريش (17 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما، وتفتيشهما، في مخيم عايده شمالا.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية المواطن جلال ناجي السويطي بعد اقتحام منزله في بلدة بيت عوا جنوب غرب دورا.

كما اعتقلت شابا في بلدة بيت كاحل عقب اقتحام منزله، بذريعة أنّه مطلوب للاحتلال.

وأعلن الاحتلال  عن مصادرة مركبة ونحو 40 ألف شيقل، عقب اقتحام أحد المنازل في مدينة الخليل، بذريعة أنّها أموال تستخدم لأغراض المقاومة.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين ابراهيم أبو خليفة من مخيم جنين، وعبد الباسط عبد اللطيف الحاج، وعبد الرحيم سامي الحاج، من قرية جلقموس شرق جنين، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها .

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، فجرًا أسيرين محررين خاضا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في بلدة بيت لقيا جنوب غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال داهم منزل الأسير المحرر أديب مفارجة (30عامًا)، واعتقله بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت المحرر فؤاد رباح عاصي (32عامًا)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

2017-08-24