الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أحرار: سلسلة خطوات تصعيدية ستقوم بها الحركة الأسيرة بداية الأسبوع الحالي

نابلس:أفاد عضو الهيئة القيادية العليا للحركة الأسيرة في سجون الإحتلال القيادي محمد صبحة, لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان, إنتهاء التجهيزات التي تنوي الحركة الأسيرة القيام بها رداً على تلكأ الإحتلال في إتمام ما تم الاتفاق عليه بعد الإضراب الأخير الذي وقع في 14/5/ 2012 والتي ستبدأ يوم غد الأحد 9/9 بتسليم مصلحة السجون بكل سجن كتاب خطي بمطالبهم .

 

وقال القيادي للمركز الحقوقي أحرار:" لن نسمح لمصلحة السجون اللعب في منجزات الحركة الأسيرة ولن نتهاون إطلاقاً في حقوق نعتبرها مكتسبه وتم التوصل اليها بعد اتفاق رعت توقيعه مصر" .

وعن أبرز مطالب الحركة الأسيرة قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار إنهاء العزل الإنفرادي للأسيرين ضرار السيسي وعوض الصعيدي, وإنهاء معاناة الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم حسن الصفدي الذي فك إضرابه ضمن الاتفاق الأخير, ولم تلتزم اسرائيل ما تم التوقيع عليه وعمدت الى تجديد اعتقاله الإداري لفترة جديدة .

وذكر الخفش أن ضرار أبو سيسي كان من المفروض أن يخرج من العزل الإنفرادي ولكن مماطلات ووعودات كثيره قطعتها مصلحة السجون على نفسها لم تلتزم بأي منها الأمر الذي لن تقبل به قيادة الحركة الأسيرة .

وعن عوض الصعيدي قال الخفش إنه معزول انفرادياً في عزل السبع بعد أن ضرب أحد ضباط السجن انتقاما لما تعرض له الأسير القيادي عباس السيد من اعتداء وذلك في تاريخ 5/4/2012 وأن القرار يقضي بخروج جميع المعزولين.

 

وكذلك الحال بالنسبة للصفدي والبرق والشراونة والعيساوي فمطالبهم عادله ولهم حقوق يجب أن لا تتملص منها مصلحة السجون وعلينا كحركة أسيرة الوقوف مع مطالبهم .

وعن أبز الخطوات المزمع القيام بها خلال الأيام القادمة قال القيادي محمد صبحه أنه وبالتشاور مع جميع السجون والقيادات سنبدأ من يوم غد الأحد بــــالتالي:

- رفع شكاوي ضد مصلحه السجون وجهاز المخابرات لما يسمى بمحكمة العدل العليا نوضح فيها عدم التزام مصلحة السجون بالاتفاق الموقع معها .

- تصعيد فيما يخص العدد اليوم تبدأ بتأخير العدد اليومي لنصل مع الوقت لعدم الوقوف للعدد .

- عدم الخروج للفوره وخلق حاله من البلبلة داخل السجن .

- لبس ملابس الشاباص اثناء الخروج للفوره الأمر الذي يعني جاهزية الأسرى لأي حدث وهي نوع من أنواع التمرد داخل السجون .

- عقد جلسات عامة وتجمعات كبيره وإخراج أصوات بالساحات العامه وداخل الغرف .

وأوضح مركز أحرار أن هذه هي مجموعة من الخطوات التي ستقوم بها الحركة الأسيرة خلال الاسبوع القادم ، مبيناً أن الأمر سيستمر حتى تستجيب مصلحة السجون لجميع مطالب الحركة الأسيرة , مشيراً إلى أنه إن لم تستجب سيكون هناك تصعيد للخطوات وصولا لاضراب النخبة الذي لا نتوقع ان يتم قبل بداية العام القادم .

و ناشد الخفش المؤسسات الدولية وفعاليات المجتمع المدني بضرورة مسانده الحركة الأسيره في خطواتها التصعيديه وعدم تركها لوحدها في المواجهة .

2012-09-08