الأربعاء 6/6/1442 هـ الموافق 20/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قصة متسول احتال على الناس بـ200 ألف شيقل!

رام الله-الوسط اليوم:اعتقلت الشرطة الفلسطينية،الثلاثاء ، متسولاً مشتبه به في قضايا احتيال على المواطنين، وذلك بعدما تعرفت عليه إحدى السيدات بالصدفة في سوق مدينة جنين.

وقال الناطق باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات إن مواطنة من بلدة عقابا قضاء طوباس وأثناء قيامها بشراء احتياجات بيتها من أسواق مدينة جنين، تعرفت على مستول كان قد احتال عليها بمبلغ 5 آلاف شيقل قبل عامين، بحجة أنه سيساعدها في العثور على ابنها الذي تبين أنه متوفِّ.

وأضاف أن السيدة وفور رؤيتها لهذا الشخص أمسكت به وبدأت بالصراخ، وعند ملاحظة رجال الشرطة الموجودين في المكان هذه الحادثة تحركوا واصطحبوا السيدة مع المشتبه به إلى مركز شرطة المدينة، وهناك تكشفت كل خيوط القضية.

وأشار إلى أنه "بعد الرجوع لسجلات الشرطة في طوباس، تبين بأن السيدة قدمت شكوى ضد هذا الشخص قبل عامين، بعد ان نصب عليها واستولى على خمسة آلاف شيكل، بحجة انه سيقوم بمساعدتها بالبحث عن ابنها، الذي تبين فيما بعد بأنه متوفي، واستغل مشاعرها وأخذ نقودها وهرب".

وتابع ارزيقات:"القضية لم تنته عند ذلك، بل إنه وبعد فحص الهوية الشخصية لهذا المواطن تبين بأنه من طولكرم، وصادر بحقه خمس مذكرات قضائية تقضي بحبسه لعدم قيامه بدفع ديون متراكمة والتي تبلغ قيمتها 200ألف شيكل".

واستطرد قائلا:" تم توقيف هذا الشخص لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه وتمهيدا لعرضه على النيابة العامة".

2017-09-13