الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
د. محمد اشتية: الأردن شريك في رؤية الحل السياسي، والتنسيق في اعلى مستوياته

رام الله-الوسط اليوم:
 
قال عضو اللجنة المركز لحركة فتح د. محمد اشتية ان المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين شركاء في المواقف، والرؤية المستقبلية للحل السياسي، من أجل انهاء الاحتلال، واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وحل عادل لقضية اللاجئين.
وشدد اشتية خلال لقاء جمعه بوفد برلماني أردني يرأسه النائب يحيى السعود، وبحضور السفير الأردني خالد الشوابكة، على أهمية تعزيز التواصل الفلسطيني- الأردني على كافة المستويات الرسمية والبرلمانية والشعبية.
واطلع اشتية الوفد على مجريات المصالحة الوطنية الفلسطينية، مبينا أن المصالحة ليست خيارا بل ثابتا من الثوابت الوطنية الفلسطينية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال الإخفاق في تحقيقها، داعيا الى حشد الدعم المعنوي والمادي لإنجاح المصالحة وتذليل العقبات.
وأوضح اشتية أن هناك تحديات حقيقية تكون معالجتها في ظل اجواء المصالحة اسهل واكثر نجاعة من بيئة الانقسام، والتشظي الجغرافي او السياسي.
وبين اشتية ان رؤية القيادة السياسية للمصالحة هي رؤية شاملة ومتكاملة، حتى تستطيع ان تحقق ما يصبو له الشعب الفلسطيني، وتلبي تطلعاته واحتياجاته.
وأضاف اشتية أنه لا يوجد في إسرائيل شريك للسلام، والحكومة الإسرائيلية تمعن في إجراءاتها الإستيطانية وتعمل على قتل امكانية اقامة دولة فلسطينية، مبينا أن الجانب الأمريكي حتى اليوم لم يقدم أي مشاريع أو افكار سياسية

 

2017-11-01