الخميس 9/10/1445 هـ الموافق 18/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
استمرار فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي

رام الله-الوسط اليوم:  لليوم الثاني على التوالي، يتواصل صباح اليوم الأحد، فتح معبر رفح البري الحدودي مع مصر جنوب قطاع غزة، في الاتجاهين أمام تنقل المسافرين وعودة المواطنين العالقين بإشراف وإدارة هيئة المعابر والحدود في حكومة الوفاق الوطني في القطاع.

وأفاد مراسلنا في القطاع، بأنه تم تجهيز عدد من الحافلات التي تقل المسافرين منذ ساعات صباح اليوم، في صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمدينة خانيونس جنوب القطاع، ثم التوجه إلى الصالة الفلسطينية من المعبر، ومنها إلى الصالة المصرية، بعيد التدقيق في جوازت سفر المغادرين.
وأكد نقلاً عن رئيس اللجنة الإدارية في هيئة الشؤون المدنية في غزة، صالح الزق، أن اليوم الأول من فتح المعبر شهد مغادرة550مسافراً إضافة إلى 102من الأطفال وعدد من المرضى من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري، فيما وصل إلى غزة 10حافلات تقل أكثر من600مواطن من العالقين في الجانب المصري. 
وأوضح أن المعبر مفتوح على مدار الساعة أمام عودة العالقين إلى قطاع غزة، للتخفيف من معاناتهم، لافتاً إلى أن الأمور على المعبر تسير بكل يسر وسهولة، وسط ارتياح كبير من قبل المسافرين والعائدين للقطاع.
يشار إلى أن السلطات المصرية أعلنت فتح المعبر في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام، أمام حركة تنقل المسافرين من غزة من الحالات الإنسانية والمرضة والطلبة وحملة الإقامات المصرية والأجنبية.

2017-11-19