الثلاثاء 14/10/1445 هـ الموافق 23/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نقابة النقل والمواصلات تعلق إجراءاتها الاحتجاجية

رام الله-الوسط اليوم

أعلنت نقابة النقل والمواصلات عن تعليق إجراءاتها الاحتجاجية ووقف إضراب المركبات الذي كان معلنا لساعات محددة اليوم وغدا الخميس.

جاء ذلك عقب اجتماعها اليوم الأربعاء، مع وزير النقل والمواصلات علي زيدان أبو زهري، لبحث مشكلات هذا القطاع وإيجاد الحلول المناسبة لها.

من جانبه، أعلن أبو زهري، عقب اجتماعه بممثلي قطاع النقل والمواصلات عن جملة فرارات من شأنها دعم هذا القطاع وتخفيف العبء عن العاملين فيه، أبرزها التنسيب لمجلس الوزراء من أجل تخفيض قيمة تمليك رخص التشغيل العمومي، لمدة ستة أشهر بنسبة 50%، على نفس المركبة دون الحاجة لمركبة جديدة، وتفعيل إجراء تغيير اسم المستأجر لرخصة التشغيل.

كما أعلن أبو زهري عن تشكيل أربع لجان متخصصة لبحث مشكلات هذا القطاع وتقديم الحلول المناسبة لها، على أن تعقد اجتماعاتها فورا برئاسة وكيل الوزارة، وهي: لجنة أصحاب مكاتب السفريات الخاصة، ولجنة أصحاب شركات الباصات، ولجنة نقابات عمال النقل، ولجنة الشاحنات والمعدات الثقيلة، وقد بدأت لجنة مكاتب السفريات الخاصة بالاجتماع فورا .

حضر الاجتماع علي شعث وكيل الوزارة، ومراقب المرور العام محمد حمدان، ونائبه يوسف دراوشة، وعن النقابات شاهر سعد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وناصر يونس رئيس النقابة الوطنية لعمال النقل، وإبراهيم عوض الله رئيس نقابة أصحاب شركات الباصات، وممثلون عن نقابات النقل.

وأبدى ممثلو نقابات قطاع النقل والمواصلات ارتياحهم لسعي الوزارة من أجل تخفيف الأعباء عنهم وتقدموا بالشكر لوزير النقل والمواصلات لدوره في تخفيض أسعار المحروقات، مؤكدين أن هذا التخفيض كان خطوة إيجابية غير أنها غير كافية، مطالبين بإجراء تخفيض آخر يتناسب وصعوبة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الراهنة، كما طالب ممثلي النقابات بتخفيض الضرائب والجمارك المفروضة على المركبات ومهن المواصلات.

2012-09-12