الخميس 7/6/1442 هـ الموافق 21/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اعتقال 3 مواطنين وناشطي سلام إسرائيليين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين من قرية كفر قدوم، وناشطي سلام إسرائيليين خلال قمعها للمسيرة الأسبوعية التي تنظم في القرية احتجاجا على استمرار إغلاق الشارع الرئيسي منذ سنوات.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت القرية منذ ساعات الصباح وأعاقت وصول المصلين لمسجد عمر بن الخطاب لأداء صلاة الجمعة، مطلقة قنابل الغاز المسيل للدموع بين المنازل السكنية ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

ورغم الإجراءات المشددة التي اتخذتها قوات الاحتلال لثني المواطنين عن الخروج بمسيرتهم الأسبوعية إلا أن مئات المواطنين تجمعوا عقب انتهاء الصلاة وخرجوا مرددين الشعارات الوطنية.

وقمعت قوات الاحتلال المشاركين بالمسيرة من خلال مستخدمة قنابل الغاز السام والمياه العادمة، وحاولت عمل طوق حول المشاركين من أجل تفريقها.

وأفاد المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي بأن قوات الاحتلال أقامت الحواجز العسكرية على مداخل القرية منذ ساعات الصباح وأعلنت عنها منطقة عسكرية مغلقة واقتحمتها من عدة محاور بالعشرات من الجنود وداهمت منزل المواطن عدنان علي واعتقلت ابناءه الثلاثة إيهاب (35 عاما) وهمام (16 عاما) وبكر (24 عاما) إضافة إلى الناشطين الإسرائيليين يوفال هالبيرن (38 عاما) وتال كينج (30 عاما) واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

وأكد اشتيوي ان قوات الاحتلال بدأت باستخدام أساليب جديدة لقمع المسيرة من خلال اقتحام القرية في محاولة لنقل المواجهات إلى داخلها لتامين حماية للمستوطنين، مشيرا أنه ورغم شدة القمع إلا أن الأهالي مصممون على الاستمرار حتى تحقيق أهداف المسيرة.

2012-09-14