الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وفد برلماني أردني يؤكد روح العلاقة الأخوية الفلسطينية الأردنية ورفض الاحتلال

رام الله-الوسط اليوم

أعرب وفد برلماني أردني زار مدينة الخليل اليوم السبت براسة النائب الدكتور بسام العمري، عن أسفه لما يجري في مدينة الخليل من انتهاكات وتضيق على المواطنين الفلسطينيين وعلى وجه الخصوص في بلدتها القديمة.

وأكد الوفد عمق العلاقة الفلسطينية الأردنية وشراكة الدم والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة والمساندة والمساعدة في حماية المقدسات والأرض الفلسطينية .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوفد برئيس بلدية الخليل خالد العسيلي بحضور أعضاء من المجلس البلدي ومهندس المدينة توفيق عرفة، يرافقهم الدكتور نادر الخطيب رئيس جمعية أصدقاء الأرض وعبد الكريم شريتح مدير مشروع نهر الاردن حيث يزور الوفد مدينة الخليل ضمن مشاركته في مؤتمر للمياه في مدينة اريحا.

واستهل العسيلي اللقاء بالحديث حول العلاقة الفلسطينية الأردنية واصفا المملكة الأردنية بالرئة السليمة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني، ومثمننا دور القيادة الأردنية والشعب الأردني في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية والعلاقة الأخوية التي تجمع قيادة الشعبين وصلة الدم والمصاهرة والإخوة التي تربط الشعبين.

وقال العسيلي مخاطبا الوفد: إن زيارتكم لمدينة الخليل والمدن الفلسطينية الأخرى لهي رسالة عظيمة لأبناء الشعب الفلسطيني بالتضامن الأردني بكل مستوياته الشعبية والرسمية مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وندعو لمزيد من هذه الزيارات التي تشكل تعميقا لأواصر العلاقات وتحقيقا للأهداف المبنية على أساس المصلحة المشترك والهدف الواحد، وأن قوة الأردن وسلامتها من قوة القضية الفلسطينية وسلامتها.

كما تحدث عن التحديات التي تواجه بلدية الخليل من خلال تقسيم المدينة وما تفرضه سلطات الاحتلال من تضيق على المواطن الفلسطيني وما تعكسه من حالة سلبية على العجلة الاقتصادية والحياة اليومية وما تشكله من زيادة الأعباء التي تلقى على عاتق المواطن الفلسطيني وما تستبيح فيه من قدسية للحرم الابراهيمي الشريف الذي حولته الى ثكنة عسكرة بفعل إجراءاتها العسكرية.

وبين العسيلي للوفد ما حققته بلدية الخليل في السنوات الماضية من تشبيك وعلاقات دولية وعربية اسهمت في وضع الخليل وواقعها السياسي والتاريخي على الخارطة العالمية وايصال صورة ما يجري على الارض بحقيقته الى الراي العام العالمي وإظهار زيف الادعاءات التي تحاول اسرائيل تسويقها للدول الغربية حول واقع مدينة الخليل وحقهم التاريخي فيها.

من جانبه أعرب النائب العمري عن سعادته وإخوانه لزيارتهم فلسطين ومدينة الخليل، و قال: إن المشاهدات على الأرض تعطيك الانطباع الحقيقي عما يجري ولا بد من الاستمرار بزيارة فلسطين لدعم صمود أهلها الذين بهمتهم نؤمن أن الاحتلال سيزول حتما وستعود الأرض لأصحابها.

وأضاف: نحن في الأردن جسدنا العلاقات الوحدوية بين الأردنيين والفلسطينيين وهذا اليوم وهذه الزيارة هي دعم لإخواننا وأشقائنا الفلسطينيين وقد أصبحنا حالا واحدا وعلاقات مترابطة ومتجذرة لما يجمعنا من أواصر الدم والمصاهرة.

وبعد اللقاء توجه الوفد إلى زيارة ميدانية للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف للاطلاع عن كثب على واقع المعناة التي يعيشها الفلسطينيون جراء سياسات الاحتلال وتواجد المستوطنين.

2012-09-15