السبت 8/2/1442 هـ الموافق 26/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
صحيفة ايرلندية تتربح بنشر صور الدوقة كيت العارية

نشرت إحدى الصحف الأيرلندية، السبت، صورا تظهر الدوقة كيت زوجة الأمير وليام عارية وذلك بعد يوم واحد من رفع الأمير وزوجته دعوى قضائية ضد أحد المجلات الفرنسية التي قامت بنشر هذه الصور للمرة الأولى.

وبين المتحدث باسم قصر "سانت جيمس" أن الخطوة التي أقدمت عليها الصحيفة الأيرلندية، ايريش ديلي ستار، لا يمكن ان تكون إلا بدوافع مادية طامعة.

وبدوره قال رئيس تحرير الصحيفة الايرلندية، مايك اوكاين في تصريح لقناة "بي بي سي" البريطانية "إن الدافع الأساسي لنشر هذه الصور كان شغف الشعب البريطاني لمعرفة ما هي الصور التي أحدثت كل هذه الجلبة."

وفي خضم هذه العاصفة من الإشاعات والدعاوى القضائية هددت صحيفة إيطالية تحمل اسم، "تشي" أنها ستقوم بنشر هذه الصور في إصداراتها الاثنين.

ويذكر أن قصر الأمير وليام، حفيد الملكة إليزابيث الثانية، أصدر بيانا أكد فيه أن الصور التي نشرتها مجلة فرنسية لامرأة عارية الصدر، تعود للأميرة كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، وزوجة الأمير وليام.

وقال بيان صادر عن المتحدث باسم قصر سانت جيمس إن "صاحبي السمو الملكي يشعران بعميق الحزن لأن مجلة فرنسية خرقت حياتهما الخاصة ونشرت صورا لهما بشكل فظ، وغير مبرر."

وأضاف البيان: "هذا الحادث يذكرنا بأسوأ تجاوزات الصحافة والمصورين خلال حياة أميرة ويلز الراحلة ديانا،" مشيرا إلى أن وليام وكيت كانا "مطمئنين إلى حفظ خصوصيتهما في ذلك المنزل البعيد.. ولم يتصورا أن أي شخص يمكنه أن يلتقط مثل هذه الصور، أو ينشرها."

وأكد البيان أن "المسؤولين الذين يتصرفون نيابة عن صاحبي السمو الملكي يتشاورون الآن مع المحامين للنظر في الخيارات المتاحة أمام الدوق والدوقة."

ويبدو أن المصور التقط الصور بعدسة مكبرة، إذ تبدو مشوشة قليلا، كما أن قيدت المجلة الدخول إلى الصور عبر موقعها الإلكتروني، واكتفت بنشر صورة الصفحة الأولى للمجلة، والتي تظهر الصور مغطاة.

وقد نشر لوران بيو، رئيس تحرير المجلة الفرنسية، عدة تعليقات على موقع تويتر يوم الخميس حول الصور، وقال في إحداها: "العالم سيرى غدا حصريا في مجلة كلوزر.. كيت ميدلتون كما لم يرها من قبل.. وكما لن يراها مرة أخرى."

ويأتي نشر الصور هذه بعد ثلاثة أسابيع من أزمة إعلامية للعائلة المالكة البريطانية حول صور للأمير هاري، شقيق وليام الأصغر، يظهر فيها عاريا خلال إحدى الحفلات الماجنة في غرفة بفندق في مدينة لاس فيغاس.

البوم صور
2012-09-16