الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
رام الله: الاحتفال باختتام المرحلة الأولى من بناء أكبر مستشفى في فلسطين

رام الله-الوسط اليوم

احتفلت شركة "المستشفى الاستشاري العربي" امس في رام الله، بإنجاز المرحلة الأولى من مشروع إنشاء "المستشفى الاستشاري العربي"، بحضور رئيس ديوان الرئاسة دكتور حسين الأعرج، ووزير الصحة الدكتور هاني عابدين، والرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الدكتور محمد مصطفى، وحشد من الفعاليات السياسية والاقتصادية والصحية، وممثلي الهيئات العامة والخاصة والأهلية.

وأشاد الأعرج في كلمة له بالمشروع، معتبراً "هذا الرد الطبيعي على كل من يقول أن هذا الشعب لا يستحق دولة، وإن ما أثلج صدري هو أن أرى "الريحان" وهي تحتضن مشاريع غير إسكانية، لأرى تجمعات سكانية تأخذ نمطا حضاريا جديدا، لنخرج من الأزمة في المدن والقرى، التي قد لا نستطيع إعادة تنظيمها".

واشار الى أن مقر مجلس الإبداع والتميز، سيكون في ضاحية "الريحان" حيث يوجد المستشفى، لافتا بالمقابل إلى "حيوية الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية والاستثمار".

وأكد ثقته بأن المشروع سيكون ناجحا، داعيا إلى "تكريس شراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل دفع الاقتصاد قدما".

وقال وزير الصحة: "نحن في الوزارة نشجع الاستثمار في القطاع الصحي، لأن نظرتنا تنبع من أن الوزارة والنظام الصحي لا يستطيعان وحدهما تحمل اعباء احتياجات الشعب الفلسطيني من الناحية الصحية".

وأكد على "ضرورة ترسيخ شراكة بين شتى مكونات المجتمع من أجل النهوض بالقطاع الصحي". ولفت إلى ضرورة أن يكون هناك تكامل وعدم ازدواجية في هذا المجال، مضيفا "إننا نريد أن تكون هناك شراكة في التنسيق والتخطيط تحت مظلة الوزارة، التي يجب أن تكون الناظم المنظم للقطاع الصحي".

2012-09-19