الأربعاء 8/10/1445 هـ الموافق 17/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بالصور:بحضور وزير الزراعة افتتاح مهرجان العنب والمنتوجات الوطنية في بيت لحم

بيت لحم-الوسط اليوم

افتتح وزير الزراعة وليد عساف قبل ظهر اليوم مهرجان العنب والمنتوجات الوطنية في بيت لحم  الذي تشارك به مؤسسات وجمعيات وتعاونيات زراعية من مختلف المحافظات الفلسطينية.

وقال عساف في كلمة له عقب الافتتاح ان رسالة وزرارة الزراعة الفلسطينية تتركز في دعم المزارع الفلسطيني الذي تمسك بارضه كالقابض على الجمر.

وكشف الوزير الفلسطيني عن قيام الحكومة الفلسطينية بانشاء شركة خدمات زراعية ستواكب القطاع الزراعي من مراحله الاولى وحتى التسويق،وان صندوق الاستثمار الفلسطيني ساهم ب 35% من المشروع.

واضاف ان العام القادم سيصل عدد اشجار العنب التي ستقدمها وزرارة الزراعة للمزارعين سيصل الى 2 مليون و250 الف شجرة.

واشار الى ان الحكومة الفلسطينية قررت الغاء الضريبة الاضافية عن المزارعين دعما لهم.

وتنوعت المنتوجات المعروضة في المهرجان بين الزيت والزيتون والزعتر والالبان والتمور والخزفيات والتطاريز اليدوية وغيرها مما تتحف به فلسطين من منتوجات.

من جهته قال عودة صبارنة من وزارة الزراعة وهي احدى الجهات المنظمة والراعية للمهرجان "للوسط اليوم" ان هدف المهرجان يصب في تعريف الناس بمنتوجاتهم الوطنية وحثهم على دعم  المنتج المحلي.

واضاف ان ما شهده الافتتاح ونقاش الوزير مع التعاونيات يدفع باتجاه تشكيل معارض دائمة للمنتوجات الوطنية في كافة محافظات الوطن.

وقال فيصل خريوش رئيس الجمعية التعاونية لمزارعي  النخيل في الاغوار "ان مشاركتنا تاتي للتذوق وتعريف المواطن الفلسطيني بنوعية وجودة التمور الفلسطينية من الاغوار ،والتاكيد للمواطن بان التمر الفلسطيني يتمتع بجودة ومذاق يفوق التمر الاسرائيلي.

جاء تنظيم المعرض من قبل الحركة التعاونية الفلسطينية، بمشاركة 32 جمعية تعاونية من مختلف محافظات الوطن، لمناسبة '2012 السنة الدولية للتعاونيات'، بتمويل ودعم من الوكالة الفرنسية للتنمية، والوكالة السويدية، والمساعدة المسيحية، ويستمر حتى مساء يوم غد الأحد

2012-09-22