الأحد 16/10/1444 هـ الموافق 07/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
يحمل عنوان "محمد رسول السلام":التونسية إيمان بن حسين تخرج أضخم فيلم عن الرسول محمد

تونس – الوسط اليوم

تستعد منظمة "سلام بلا حدود"لإنجاز أضخم شريط سينمائي عن الرسول محمد صلّى الله عليه وسلّم ويحمل عنوان "محمد رسول السلام" ويأتي في عدد من اللغات وتخرجه التونسية إيمان بن حسين وانطلقت فعلا الاستعدادات لإنجاز الفيلم. هذا الخبر أعلنه الإماراتي سيف محمد بن هلال الشحّي مؤسس منظمة "سلام بلا حدود" خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد في أحد فنادق العاصمة التونسية صباح الخميس بحضور مخرجة العمل المخرجة التونسية إيمان بن حسين.

وقال الشحّي في تقديمه للمنظمة وللمشروع أنه تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للسلام وردّا على الإساءة للرسول الكريم من خلال فيلم أمريكي وصور في مجلة فرنسية قررت المنظمة تصوير شريط سينمائي ضخم بعدد من اللغات سيتمّ تصويره مبدئيّا في المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى.

وأشارت بن حسين أنّ الفيلم سيكون أفضل رد على من يسعون للإساءة إلى الرسول الكريم، وقالت أنه الفيلم سيكون جاهزا ليعرض في افتتاح مهرجان "سلام بلا حدود" الذي كُلّ فت بإدارته وستنطلق دورته الأول في 13 من شهر ديسمبر/كانون الأول من العام المقبل وتتواصل ثلاثة أيام بالمملكة المغربية.

وأكدت بن حسين أنّ الفيلم سيركز على إبراز أخلاق الرسول محمد ويتناول مراحل حياة رسول الرحمة منذ طفولته وحتى وفاته وقالت أنّ إنجاز الشريط كان من بين أهمّ أحلامها منذ دخولها مجال الإخراج السينمائي. وشددت أنها ستسعى بكل إمكانياته على تشريف تونس وكل من وثق بها وأعطاها فرصة إخراج فيلم بهذا الحجم وهذه الأهميّة

2012-09-22