الأربعاء 6/6/1442 هـ الموافق 20/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جنين: توصية بالعمل على زيادة نسبة تمثيل النساء إلى 30%

جنين -الوسط اليوم

أوصى مشاركون في لقاء نظمه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة جنين، حول 'أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات'، بضرورة العمل على زيادة نسبة تمثيل النساء إلى 30%، ما يعطي فرصة أكبر للنساء للوصول إلى مواقع قيادية وريادية.

وشددوا على أهمية التحرك من أجل توعية النساء بضرورة المشاركة السياسية، وضرورة دعم النساء للمرشحات.

وأكد المجتمعون أهمية دور المرأة في تغيير الواقع، أن هذا الدور ضروري ومهم في زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات، وأشاروا إلى أن نسبة الاقتراع في هذه الانتخابات لها علاقة بالشرعية وبمنظمة التحرير، وأنه من الضروري أن تكون مشاركة النساء على مستوى عالي.

وشارك في اللقاء، الذي عقد في قاعة الشهيد قدورة موسى في المدينة، أعضاء الأمانة العامة للمرأة الفلسطينية والاتحاد العام، ومرشحات المجالس المحلية، وممثلات الأطر النسوية والتنظيمية. 

وتحدثت في اللقاء، فاطمة شحيبر، ودلال سلامة، ونهاية حمد، من الأمانة العامة، وتمام قناوي ودلال أبو بكر من الاتحاد العام، اللواتي شددن على أهمية دور الاتحاد العام كمظلة للتنظيمات والأطر النسوية، وأنه يجب أن يكون هنالك تحرك لتوعية النساء بأهمية المشاركة السياسية وعلى ضرورة دعم النساء للمرشحات.

وأكدن أهمية دور الإعلام في تغيير الصورة النمطية والتقليدية للمرأة، وضروري التركيز والتواصل مع كافة وسائل الإعلام على اعتبار أن الإعلام هو الأكثر تأثيرا في المجتمع.

2012-09-22