الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شعث : فتح والقيادة الفلسطينية ترفض خطة باراك وتحمل اسرائيل مسؤولية اجهاض السلام

رام الله-الوسط اليوم

اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض علاقاتها الدولية د.نبيل شعث ، اليوم الثلاثاء ، ان حركة فتح والقيادة الفلسطينية ترفض مشروعات باراك وتحمل حكومة اسرائيل المسؤولية الكاملة عن اجهاض عملية السلام والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية .

وردا على تصريحات باراك حول الانسحاب الاحادي من الضفة الغربية وتحميل القيادة الفلسطينية مسؤولية فشل المفاوضات ، قال شعث ان ايهود باراك المسؤول الاكبر عن الكوارث التي ارتكبتها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني هو من افشل المحادثات مع رئيس حكومته بنيامين نتنياهو  .

واضاف شعث قائلا " ان ما يريده باراك هو فكرته الكارثية  القديمة وفكرة ارئيل  شارون من قبله ، بفرض حدود اسرائيلية من خلال الدولة ذات الحدود المؤقتة القائمة على اعادة جزء من الارض الفلسطينية الى كيان فلسطيني هزيل دون القدس وبيت لحم وضواحيها ودون نهر الاردن وحوض الاردن ( الاغوار والبحر الميت ) ودون 10 كيلومترات داخل الحدود الغربية للضفة الغربية ودون 90% من الكتل الاستيطانية ودون حقوق في الماء والاجواء وغير ذلك من القضايا الهامة " .

واضاف شعث انه بناء على خطة باراك فانه يمكن ايضا اذا قبل المستوطنون ان يستمروا في الاماكن المقرر الانسحاب منها ستفرض اسرائيل على الفلسطينيين قبولهم .

واشار شعث الى ان الذين يناودون بقبول هذا الحل يصبحون هم الكارثه التي تجهض نضال الشعب الفلسطيني لقرن كامل من الزمان ، مؤكدا رفض القيادة الفلسطينية لاي حلول لا تشمل انهاء الاحتلال كاملا واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

2012-09-25