الأربعاء 6/6/1442 هـ الموافق 20/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بحث سبل التعاون بين الدفاع المدني والتربية والتعليم بالخليل

الخليل-الوسط اليوم:اجتمع المقدم أنور المحاريق مدير الدفاع المدني محافظة الخليل بالأستاذ بسام طهبوب مدير تربية شمال الخليل وذلك بهدف التركيز على محاور رئيسية منها فعاليات اليوم العالمي للحد من الكوارث والعمل على تشكيل فرق طوارئ لكل مدرسة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه تم التباحث والتشاور حول إشراك المدارس التابعة لتربية شمال الخليل ضمن الفعاليات والأنشطة الخاصة باليوم العالمي للحد من الكوارث عبر قراءة نشرة التعريف باليوم العالمي للحد من الكوارث وتوزيع بروشورات تتعلق بنفس الموضوع والعمل على تشكيل فرق طوارئ في كل مدرسة تضم عدد من المدرسين والطلاب وتدريبهم ضمن دورة تدريبية بعلوم الإخلاء والتصرف والسلوك السليم وقت الحاجة بحيث يتم تتويج هذه الدورة بتنفيذ عملية أخلاء للمدارس تحت إشراف الدفاع المدني .

وبدوره أبدى طهبوب استعداد وجاهزية تربية شمال الخليل للتعاون الكامل والمشاركة بكافة الأنشطة ضمن فعاليات الفقرة الصباحية التي ستخصص للحديث عن الكوارث وطرق الحماية والوقاية منها .

كما وتم بحث أهمية تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة العامة في المدارس والأخذ بعين الاعتبار متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة بما يسهل عملية دخولهم وخروجهم في كافة الأوقات

2012-09-27