السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حماية، إدراج هنية ضمن قوائم الإرهاب، دليل إضافي على إنحياز الإدارة الأمريكية لدولة الاحتلال

رام الله-الوسط اليوم:اعرب مركز حماية لحقوق الإنسان عن قلقه الشديد من قرار وزارة الخارجية الامريكية، القاضي بإدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "إسماعيل هنية" على قائمة الإرهاب.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الامريكية أصدرت أمس الأربعاء الموافق 31/01/2018 بياناً ذكرت فيه إدراج إسماعيل هنية ضمن قائمة الإرهاب الامريكية، بزعم تهديده للإستقرار في الشرق الاوسط وعرقلته لعملية السلام مع إسرائيل، وتأييده العمل المسلح، والاشتباه بضلوعه في هجمات إرهابية على إسرائيليين.
وقال مركز حماية لحقوق الإنسان في بيان له انه يدين  الانحياز الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي، فإنه يستهجن موقف الإدارة الأمريكية التي لم تتخذ أي إجراء بحق قادة جيش الإحتلال الإسرائيلي الذين ارتكبوا أفظع جرائم الحرب بحق نساء وأطفال الشعب الفلسطيني، ولا زال يصادر الأراضي الفلسطينية لبناء المستوطنات غير الشرعية، ويحتجز آلاف الفلسطينيين في سجونه، ضارباً بعرض الحائط كافة القرارات الدولية المنددة بسياسته في الأراضي المحتلة.
ان مركز حماية لحقوق الانسان اذ يجدد إدانته لهذا القرار فإنه يؤكد ان الولايات المتحدة خالفت بموجبه أهم المبادئ القانونية، والقوانين الدولية التي تعطي الشعوب المحتلة الحق في تقرير مصيرها بكافة الوسائل والسبل بما فيها الوسائل العسكرية، ويعتبر أن هذا القرار يبين الوجه الحقيقي للولايات المتحدة وسياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها وانحازها الدائم لدولة الاحتلال.
 وعليه فإن مركز حماية لحقوق الإنسان يطالب بما يلي:
1.      يطالب السلطة الوطنية الفلسطينية برد رسمي على السياسة الامريكية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي، والبدء الفعلي بمسار مقاطعة السياسة الامريكية.
2.      يطالب الإدارة الأمريكية بوقف سياسة الانحياز للإحتلال ومحاسبة مجرمي الحرب من قادة الاحتلال على جرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني.
3.      يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره بكافة الأشكال القانونية المتاحة بما فيها الكفاح المسلح.
4.      يطالب الأطراف الموقعة على اتفاقيات جنيف الأربعة، والجمعية العامة للأمم المتحدة الوقوف عند واجبها والمتمثل بحماية هذا الحق للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، والحول دون ادانته على ذلك.

2018-02-01