الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حماس تعلن النفير بغزة وتخلي معسكرات 'القسام'

غزة-الوسط اليوم:

أعلنت حركة حماس "النفير العام" في قطاع غزة، وقررت إخلاء مواقع "كتائب القسام" الذراع العسكري للحركة، وسط مؤشرات عن تصعيد عسكري إسرائيلي محتمل.  

ونقلت وسائل اعلام محلية عن مصدر في حماس طلب عدم الكشف عن اسمه إن "قرار قيادة الحركة جاء بسبب المناورات العسكرية الضخمة التي بدأها الجيش الإسرائيلي يوم الأحد الماضي في غلاف مستوطنات قطاع غزة".

وأضاف المصدر أن قيادة الحركة في القطاع تتعامل مع هذه المناورات "بجدية بالغة، حيث اتخذت إجراءات احترازية واحتياطية، تضمنت تعميماً على جميع قياداتها السياسية والعسكرية، بضرورة التواري عن الأنظار، وتغيير أماكن السكن، إضافة إلى عدم استعمال الهواتف النقالة".

 وأشار المصدر إلى أن كتائب القسام "طلبت من عناصرها إخلاء مراكز التدريب والمعسكرات والمراكز الأمنية التي قد تكون صيدا سهلا لطائرات الاحتلال".

ورغم إعلان الجيش الإسرائيلي في بيان سابق أن "المناورات مخطط لها مسبقاً، لتحسين مدى الاستعداد والجاهزية لدى قوات الجيش في الجنوب"، إلا أن المصدر أكد أن ضخامة المناورات التي يجريها الجيش الإسرائيلي "أثارت شكوك قيادة الحركة في القطاع".

يشار إلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ،غادي ايزنكوت، حذر قبل يومين من اندلاع مواجهة جديدة وصفها بـ"العنيفة" في قطاع غزة خلال هذا العام بسبب الأزمة الإنسانية المرشحة للانفجار، والتي يعاني منها القطاع.

المصدر : "  المركز الفلسطيني للإعلام

2018-02-08