الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جمعية التلاسيميا واتحاد المعاقين بطولكرم يعقدان ورشة عمل حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة

طولكرم-الوسط اليوم

عقدت  جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا واتحاد المعاقين ورشة عمل بحضور المرضى واهاليهم وذلك في قاعة النادي الثقافي – طولكرم وذلك لمناقشة انضمام المرضى الى الاتحاد والاستفاده من خدمات الاتحاد.

وفي بداية الورشة رحبت السيده جهاد ابوغوش امينة سر الجمعيه بالحضور ..ثم تحدث في الورشه الاستاذ مجدي زياتنه رئيس الاتحاد عن قانون اتحاد المعاقين وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالثلاسيميا منه .. كما تحدث د بشار الكرمي رئيس الجمعيه في فلسطين عن قرار تصنيف مرضى الثلاسيميا .. وقامت السيده سهام بدران منسقة الجمعية بشرح وتوضيح اهمية العلاقة التسلسلية بين اتحاد المعاقين ووزارة الصحه كي يستطيع المريض الحصول على حقوقه بشكل   وبعد ذلك دار نقاش مفتوح مع المرضى والاهالي.

ثم اجرت الانسة دعاء سليمان حوار مع المرضى حول احتياجاتهم النفسية ومعاناتهم الصحية وكذلك ما يواجهه ذوي المرضى من مشاكل

وقد تمخض الاجتماع عن بروتوكول خاص بين الاتحاد والجمعية ووزارة الصحه بما يضمن استفادة المرضى من خدمات الاتحاد والدوائر المعنية الاخرى.. كما جرى تشكيل لجنة من المرضى لمتابعة امور الجامعات وعمل زيارات ميدانيه لها وكذلك للمستشفيات.. واكد الحضور جميعا على استمرار عمل برنامج الاحتياجات النفسيه  واستمرار عقد الاجتماعات وبشكل دوري لدراسة كل الحالات التي يعاني منها المرضى.

2012-10-01