الأربعاء 6/6/1442 هـ الموافق 20/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور محافظ جنين ويطلعه على واقع الجامعة وخططها المستقبلية

جنين-الوسط اليوم:قام وفد من الجامعة العربية الأمريكية ترأسه الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس رئيس الجامعة، بزيارة الى محافظة جنين اللواء طلال دويكات، بهدف إطلاعه على واقعها مع بداية العام الدراسي الجديد، وخططها المستقبلية.
وكان اللواء دويكات ومساعده كمال أبو الرب في استقبال الوفد الذي ضم نائب رئيس الجامعة الدكتور نور الدين أبو الرب، ومساعد الرئيس للشؤون الادارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة وعضو مجلس الادارة غالب الحافي والمساهم رائد دلبح، ومدراء الأمن الجامعي والعلاقات العامة فخري جرادات وفتحي اعمور.
حيث قدم اللواء دويكات تهانيه للأستاذ الدكتور أبو مويس بترأسه لادارة الجامعة، متمنياً له التوفيق والنجاح، وأكد على أهمية العمل المشترك وروح الفريق بما يؤدي الى تحقيق النتائج الجيدة والنجاحات المتميزة.
وأشار الى حرص المحافظة على متابعة ودعم الجامعة العربية الأمريكية التي تشكل رافعة لجنين، وعلى تقديم كل الدعم المطلوب لها، وعلى تذليل أي عقبة تواجه مسيرتها، منوهاً الى ضرورة توظيف امكانيات الطلبة بما يخدمهم ويخدم مصلحة الجامعة والوطن، مؤكداً على أهمية قبول طلبة فلسطيني من أراضي 48 بكافة تخصصات الجامعة وخصوصاً في كلية طب الأسنان.
وتحدث اللواء دويكات عن الحاجة للتخطيط لمستقبل فلسطين الذي تتحمل الجامعات دوراً كبيراً فيه، بتخريج الطلبة المتميزين بعلومهم وثقافتهم وانتمائهم لوطنهم.
من جانبه قدم الأستاذ الدكتور محمود ابو مويس تهانيه للواء دويكات على الانجازات الأمنية في محافظة جنين، وعلى النزاهة والشفافية التي يقود بها المحافظة.
وأوضح أن الجامعة بدأت بخطوات جديدة لتستكمل المراحل السابقة التي أتمت التأسيس والبناء، فقال "بدأنا بالعمل عل تحويل الجامعة الى جامعة متميزة، بدءاً بترتيب البيت الداخلي، من خلال الاهتمام بالطالب وتحصيله العلمي والمهاري، اضافة الى تطوير أعضاء الهيئة التدريسية، وأساليب التدريس المعتمدة على البحث والابداع، ضمن خطة استراتيجية مبرمجة وأشار متدرجة المراحل".
واشار الأستاذ الدكتور أبو مويس، الى أن الجامعة بدأت بالعمل للحصول على شهادة الأيزو، من أجل الوصول الى مصاف الجامعات العالمية، من حيث الأداء الأكاديمي والاداري، وأشار لدينا خطط في الجامعة لتطوير البرامج الأكاديمية المعمول بها حالياً، وافتتاح برامج جديدة تتناسب واحتياجات سوق العمل المحلي والخارجي، وخصوصاً التوسع في التخصصات الطبية.
وناقش الطرفان مجموعة من القضايا المتعلقة بالجامعة، والتي تهم محافظة جنين والوطن بشكل عام، واتفقوا على طرق وأساليب علاجها، وعلى التواصل الدائم والتكامل في العمل من أجل مصلحة الجامعة والوطن.

2012-10-01