الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الدفاع المدني يطلق حملة توعوية في البلدة القديمة بنابلس

نابلس-الوسط اليوم

تزامناً مع اقتراب اليوم الدولي والعالمي للحد من الكوارث باشرت كافة طواقم الدفاع المدني العاملة في محافظة نابلس اليوم بتوزيع نشرات توعية وبروشورات لأهالي البلدة القديمة تحت عنوان شركاء معنا لجعل تراثنا آمن ضمن فعاليات اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث والذي يتضمن هذا العام عنوان السيدات والفتيات القوة الكامنة للقدرة على مواجهة الكوارث .

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية أوضحت فيه أن  البرنامج الأول من الحملة  والذي تمثل بتوزيع عشرين ألف نشرة تحمل في طياتها معلومات هامة لتلافي المخاطر داخل البلدة ، وكان البدء بالحملة من وسط المدينة والدخول الى كافة نواحي وارجاء البلدة القديمة وتوزيع هذه النشرات على المواطنين في المنازل والمحلات التجارية .

وذكر التقرير أن هذه الحملة تأتي لرفع الوعي بالتصرف السليم والصائب لتجنب المخاطر التي يمكن أن تحدث في طبيعة المكان بالإضافة إلى السيطرة على الحوادث المنزلية إن حصلت لا قدر الله .

وأشار التقرير أن أبرز العناوين التي تتضمنها هذه النشرات تتعلق بكيفية الإخلاء الفوري من المنازل الآيلة للسقوط وكيفية تجنب الحوادث المنزلية والسيطرة على تسرب واشتعال حرائق الغاز والكهرباء والابتعاد عن مواطن الخطر داخل البلدة والاستخدام السليم لمطفآت الحريق اليدوية بالإضافة إلى عدة إرشادات ضرورية للمحافظة على الاراوح والمقدرات .

من جانبه أكد مدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميرة أن هذه الحملة تكمن أهميتها في المحافظة على الموروث الفلسطيني والذي يعتبر من أهم الأهداف الإستراتيجية للدفاع المدني ، داعيا المواطنين إلى الاهتمام بهذه النشرات وتوليتها الاهتمام الكامل وفهم محتواها والأخذ به في التعامل مع الواقع

2012-10-01