الأربعاء 15/10/1445 هـ الموافق 24/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شاهد:رصاصة في الخاصرة تُنهي حياة 'مرتجى' وأمنيته الأخيرة!

غزة-الوسط اليوم:فُجع القطاع الصحفي، فجر اليوم السبت، باستشهاد الزميل المصور ياسر مرتجى (30 عاما) ، متأثرا بجراح أصيب بها أمس الجمعة خلال تغطيته لأحداث "جمعة الكوشوك" على حدود قطاع غزة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو يظهر آخر لحظات للشهيد "مرتجى" وهو مصاب برصاصة في خاصرته، رغم ارتدائه الزي الخاص بالصحفيين، وهذا يعني أن قناصة الاحتلال تعمدت قتل "مرتجى".

وفي سياق متصل، اعتبرت نقابة الصحفيين في بيان لها أن استشهاد مرتجى وإصابة 7 صحفيين آخرين، بمثابة اصرار من جيش الاحتلال على الاستمرار في ارتكاب الجرائم المتعمدة بحق الصحفيين الفلسطينيين، مغطاة بقرارات من المستوى السياسي في كيان الاحتلال، الذي يبرر ويشجع على قتل الصحفيين واستهدافهم بشى الوسائل.

وأكدت النقابة أنها ستلاحق قتلة الشهيد في المحافل والمحاكم الدولية، وأنها ستكثف خطواتها وجهودها لتقديم قتلة الصحفيين للعدالة الدولية.

 ودعت الامم المتحدة وهيئاتها ووكالاتها المختصة بحماية الصحفيين إلى التحرك الفوري، وترجمة قراراتها وخاصة قرار مجلس الامن الدولي رقم 2222 إلى خطوات ملموسة وتوفير حماية ميدانية عاجلة للصحفيين الفلسطينيين.

2018-04-07