الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
التاريخ يساند من قبل نهائي دوري الأبطال 2018

محمد ناجيتوز:في إطار دوري أبطال أوروبا، تمكن فريقا  ريال مدريد الإسباني و ليفربول الإنجليزي من التأهل إلى نهائي الدوري حيث تمكن الأول من الوصول للنهائي على حساب فريق بايرن ميونيخ الألماني بعد الفوز عليه ذهابا في ألمانيا بهدفين لهدف و التعادل معه على ملعب سانتياجو برنابيو بهدفين لمثلهم، في حين تمكن الفريق الثاني (ليفربول) من الصعود إلى النهائي بعد أن فاز على فريق روما الإيطالي بعد التغلب عليه ذهابا على ملعب أنفيلد بخمسة أهداف مقابل هدفين والخسارة إيابا على ملعب الأوليمبيكو بأربعة أهداف مقابل هدفين أي 7 أهداف لليفربول مقابل 6 أهداف لروما، ما مكن الأول من الوصول إلى النهائي.

هذا وبشغف كبير تنتظر الجماهير من كل حدب وصوب المباراة الفاصلة التي ستقام على ملعب كييف بأوكرانيا مساء يوم 26/5/2018، بين كلٍ من النادي الملكي والريدز.

ونقلًا عن موقع وجريدة المبدأ الإخبارية، تم تقديم ملخصٍ  بتاريخ مواجهات الفريقين في بطولة دوري الأبطال قبل النهائي المرتقب.

التقى فريقا ريال مدريد و ليفربول في خمس مناسبات في دوري الأبطال وقبل عام موسم 2014- 2015 لم يتمكن ريال مدريد من تحقيق أية نتيجة إيجابية أمام الريدز الأمر الذي يعتبره البعض نقطة يمكن استغلالها من جانب فريق ليفربول الإنجليزي.

وإذا ما تم الحديث على أول لقاء للفريقي فإننا نعود إلى  نهائي البطولة عام 1981 بفرنسا والذي فاز فيه الفريق الإنجليزي بهدف نظيف لنجمه ألان كنيدي وتوج حينها باللقب الثالث قاريا.

المواجهة التالية التي جمعت الفريقين تعود إلى موسم 2008- 2009 في دور ال16 من البطولة وتمكن الريدز من الفوز ذهابا وإيابا بهدف نظيف في مدريد و برباعية نظيفة في أنفيلد.

آخر تلك المواجهات كانت حيث تواجد الفريقين في مجموعة واحدة في موسم 2014-2015 واستطاع الريال تدوين أول انتصار له على ليفربول في البطولة الأعرق في أوروبا عندما فاز عليه على ملعبه بثلاثية نظيفة سجلها بنزيما "هدفين"كريستيانو رونالدو ليكرر فوزه في مدريد وتمكن اللاعب الفرنسي كريم بنزيما من تحقيق هذا الهدف النظيف.

المصدر/ جريدة المبدأ

2018-05-03