الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
إحياء 'يوم التراث الوطني الفلسطيني' في جنين

جنين-الوسط اليوم

 أطلقت مديرية الثقافة وجامعة القدس المفتوحة في جنين اليوم الأحد، فعاليات 'يوم التراث الوطني الفلسطيني'، بمهرجان تراثي غنائي وزجلي.

وافتتح رئيس الجامعة د. عماد نزال فعاليات يوم التراث بإعلانه افتتاح مسرح لاحتضان الثقافة والإبداعات التراثية الوطنية قريبا.

وقال إن تراثنا يشكل تاريخنا الممتد منذ آلاف السنين، ففي كل شبر من أرضنا معلم تراثي وحكاية وراوية تجسد مدى عمقنا وارتباطنا بأرضنا، وإن تراثنا بكل صوره وأشكاله يعكس ثقافتنا وقيمنا وعاداتنا وتقاليدنا وتطلعاتنا وأحلامنا.

وأكد مساعد المحافظ كمال أبو الرب تمسك شعبنا بهويته وتراث وعلمه، داعيا الطلبة إلى مزيد من التمسك وإحياء التراث الذي يعبر ويعكس قضية الانتماء لقضيتنا العادلة.

من جانبه، قال مدير وزارة الثقافة في جنين عزت أبو الرب، إن هذا اليوم بمختلف فعالياته يعبر عن وجدان الشعب ويعكس اتجاهاته ومستوياته الحضارية، ويدعم صمودنا في وجه الاحتلال الذي يحاول طمس ثقافتنا وتراثنا، مؤكدا أن تراث أجدادنا يعبر عن تفكيرنا وشعورنا وآمالنا وأحلامنا بالتحرر.

وثمن دور الجامعة الرائد في دعم المسيرة الثقافية والأكاديمية من خلال تكريسها للتعليم النموذجي المتقدم الذي يواكب التحديات الكبيرة التي تواجه أمتنا وشعبنا، وترسيخ الانتماء الوطني في وجدان وعقول أبنائها الطلبة .

وتخللت المهرجان أغان تراثية، وسلم مستشار وزيرة الثقافة فيصل قرقطي شهادات لـ15 خريجا شاركوا في دورة الكتابة النقدية التي نظمتها الوزارة الثقافة، وجرى توزيع الإصدار الجديد للمربي نجيب صبري بعنوان 'قصيد المحكي ومحاكاة الفصيح'

2012-10-07