الأربعاء 19/10/1444 هـ الموافق 10/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
د. مصطفى البرغوثي: حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على ارض فلسطين ليس قابلا للمساومة

رام الله-الوسط اليوم:
وصف الدكتور مصطفى البرغوثي التصريحات الاسرائيلية و الاميركية التي تحاول اعادة طرح مشاريع كونفدرالية كبديل لانهاء الاحتلال بالكامل و اقامة دولة فلسطينية مستقلة بانها جزء من حملة نتنياهو و فريق ترامب لتصفية القضية الفلسطينية، و حق العودة، و لتهويد الضفة الغربية بما فيها القدس.
و قال البرغوثي ان مشاريع نتنياهو تستهدف ليس فقط حقوق الشعب الفلسطيني، بل و المس باستقرار الاردن  من خلال العودة  لفكرة شارون البائدة  بخلق وطن بديل.
و حذر د. مصطفى البرغوثي من خطورة تصاعد الهجمات على حقوق الشعب الفلسطيني بهدف تصفيتها، و قال ان الاجراءات الاخيرة في القدس، و الهجمة على وكالة الغوث الدولية، والتصاعد الاستيطاني الشرس، و اقرار قانون القومية اليهودي العنصري، تؤشر الى النية الحقيقية للحركة الصهيونية بممارسة التطهير العرقي مرة اخرى ضد الشعب الفلسطيني، وسلب الفلسطينيين في فلسطين حق الاقامة و المواطنة في وطنهم، وجعلهم غرباء فيه، و الحاقهم بدول اخرى اضافة تحميل مسؤولية اللاجئين الفلسطينيين لهذه الدول.
وقال البرغوثي: لم يعد هناك مجال للتراخي او التأجيل في توحيد كل الفلسطينيين لمواجهة هذه المؤامرة، و ما يسمى بصفقة القرن، التي تطبق فعليا على الأرض، و دعوة كافة الدول العربية للوقوف في وجهها.

 

2018-09-04