الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نتنياهو يخطط لإجراء انتخابات في الشتاء ..وسارة تمثل امام المحكمة

القدس المحتلة -الوسط اليوم:

قالت مصادر اسرائيلية نقلا عن مسؤولين في حزب الليكود ان رئيس الوزراء بنيامين نتيناهو يخطط لإجراء انتخابات في فصل الشتاء القادم، تجنبا لتقديم قرار توجيه الاتهام إليه في قضايا الفساد .

ووفقا للمواقع العبرية فان نتنياهو يريد تأمين فترة أخرى لنفسه ، ومن ثم تحت رعاية الائتلاف الذي سيشكله على ما يبدو ، وسوف يستمر في منصبه حتى إذا تقرر توجيه الاتهام إليه.
وعلى خلاف أولمرت ، الذي استقال من لائحة الاتهام ضده ، سيبقى نتنياهو رئيساً للوزراء وستستمر المحاكمة إلى الأبد ، بما في ذلك الطعون المطولة في حال إدانته وحتى لو حكم عليه بالسجن. قال موقع قضايا مركزية الاسرائيلي.
والتحقيق مستمر مع نتنياهو في قضايا فساد وخضع للتحقيق 12 مرة حتى الان. فيما زوجته سارة هي الاخرى متهمة بقضايا فساد ويجري التحقيق معها.

في حين من المنتظر أن تمثل، اليوم الأحد، زوجة رئيس حكومة الاحتلال ساره نتنياهو، أمام المحكمة في القدس، في إطار محاكمتها بقضايا فساد تتعلق بإساءة إنفاق المال العام، فيما يعرف إعلاميًا بقضية "مساكن رئيس الحكومة".

وأوضحت القناة العاشرة العبرية أن الجلسة الأولى لمحاكمة ساره نتنياهو، التي تنطلق ظهر اليوم، سوف تبحث في تشكيلة هيئة القضاة، حيث تطالب نتنياهو بتشكيل لجنة من ثلاثة قضاة بدلاً من قاض واحد.

ووفقًا للائحة الاتهام، عمدت ساره نتنياهو بين عامي 2010 و2013، على شراء وجبات طعام جاهزة من مطاعم فاخرة تجاوزت قيمتها 350 ألف شيكل جبيت بصورة غير قانونية من خزينة الدولة. وتتهم نيابة الاحتلال ساره بإنفاق الأموال العامة على وجبات من مطاعم خارجية تحت غطاء كاذب يفيد بعدم وجود طباخ خاص بمسكن رئيس الحكومة، رغم وجود طباخ.

2018-10-07