الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نتنياهو يدافع عن السعودية: يجب أن تظل مستقرّة

القدس المحتلة-الوسط اليوم:أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن ما حدث في القنصلية السعودية بإسطنبول للصحفي السعودي جمال خاشقجي، "كان مروعا" ويجب التعامل معه بشكل مناسب.

وأضاف نتنياهو خلال تصريحاته لوسائل الإعلام في لقاء منتدى كرايوفا المنعقد في بلغاريا، اليوم الجمعة "في نفس الوقت أقول إنه مهم جدا من أجل استقرار المنطقة والعالم، أن السعودية ستبقى مستقرة ويجب إيجاد الطريق لتحقيق هذين الهدفين، لأنني أعتقد أن المشكلة الأكبر تأتي من إيران، حيث ينبغي أن نضمن بأن إيران لن تستمر في أنشطتها المعادية، مثلما هي تفعل خلال الأسابيع الأخيرة في أوروبا".

وتابع نتنياهو "كشفنا عن هجومين إرهابيين، أحدهما في باريس والآخر في كوبنهاغن، نظمتهما المخابرات الإيرانية، وصد إيران يتصدر أجندتنا من أجل تحقيق الأمن، ليس بالنسبة لإسرائيل فحسب، بل أيضا بالنسبة لأوروبا وللعالم".

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتز ، أوضح اليوم موقف تل أبيب تجاه قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، واختصره بالقول: مقتل خاشقجي "عمل خسيس، لكن خطر إيران أكبر".

ويعد تصريح وزير الطاقة الإسرائيلي أول خروج عن حالة الصمت التي التزمت بها حكومة تل أبيب منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في 2 أكتوبر الماضي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكانت النيابة العامة التركية قد أعلنت، يوم الأربعاء الماضي، أن خاشقجي قتل خنقا عن سابق تصور وتصميم، ومن ثم تم تقطيع جثته للتخلص منها.

2018-11-02