الجمعة 14/10/1444 هـ الموافق 05/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'رخصة للقتل':اعتقال 40 طبيبًا وصيدلانيًا عرب بشبهة تزوير شهادات من أرمينيا!

القدس المحتلة-الوسط اليوم:كشفت الشرطة الاسرائيلبية صباح اليوم عن اعتقال 40 طبيبا، متدربا وصيدلانيا من بلدات عربية، بشبهة تقديم شهادات من جامعات في أرمينيا دون ان ينهوا دراستهم.
وتحت عنوان "رخصة للقتل" جاء في بينا الشرطة : أنه تم اعتقال فجر اليوم 40 طبيبًا، متدربًا وصيدلانيًا، من بلدات مختلفة، قاموا بتقديم شهادة انهاء تعليم الطب أو الصيدلة "ديبلوما" من جامعات في أرمينيًا، لوزارة الصحة، كأنهم انهوا تعليمهم، ومنهم من بدأ بالعمل فعلًا في البلاد.
وجاء في البيان أيضًا: أن الشرطة تحرص لحماية المواطنين وصحتهم من خداع المخادعين، والحديث يدور عن حالة خطيرة جدًا فيها ممكن جدًا المس بحياة البشر وصحتهم، والتحقيقات جاءت بعد توجه من وزارة الصحة للتحقيق بشكوى وصلتهم حول هذا الموضوع، وقد استلت وحدة الشرطة المركزية بالشمال هذا التحقيق وعملت بالخفاء لمدة طويلة، وصباح اليوم صدر أمر اعتقال المشتبهين، وتم اعتقال 40 مشتبهًا بشكل مؤقت وأولي، من اللقية ومن مجدل شمس وبلدات أخرى، بينهم من بدأ بالعمل كأطباء في مستشفيات وبينهم من ما زال في مرحلة التدريب.


وتابعت الشرطة في بيانها: من التحقيقات يظهر بأن الحديث يدور عن أشخاص بدأوا تعليمهم في جامعات بدول مختلفة، وفشلوا في اكمال تعليمهم، فتوجهوا لشخص يعمل مع مؤسسات في أرمينيا (وهو طالب كان قد فشل في السابق في جامعة أخرى، وحصل على شهادة في النهاية بطريقة معينة)، وقد وجههم بدوره لمؤسسات تعليمية في أرمينيا، SAINT TEREZA, HAYBUSAK, MKHITAR GOSH. وبمساعدته، ذهبوا وتعلموا لفترة قصيرة قبل أن يحصلوا على شهادة انهاء التعليم المطلوبة.

وأضافت الشرطة: المشتبهون عرفوا أنهم يحملون شهادات مزيفة، ولكنهم قدموها لوزارة الصحة بهدف الحصول على رخصة مزاولة المهنة، بعضهم لم ينجحوا في الامتحان الحكومي، والبعض الأخر نجح، أحدهم مثلًا من سكان عرعرة يبلغ من العمر 30 عامًا، تم اعتقاله خلال عمله في وردية بأحد المستشفيات المعروفة بالبلاد، في قسم الأمراض الباطنية، وفي حادثة أخرى أحد المشتبهين من الطيرة، وصلت الشرطة إلى بيته، فحاول والده الهرب، وعندما أمسكت به تبين أن بحوزته بندقيتين . وفي حادثة أخرى كان المشتبه يعمل طبيب أسنان، ولديه عيادة خاصة، وتبين أنه كان في الماضي مسجونًا بتهم أمنية.
وتابعت: وضمن التحقيقات تم العثور على مناشير إعلانية باللغة العربية كتب فيها الآتي: بشرى سارة للطلاب الذين يواجهوا صعوبات في تعليمهم، إمكانية الانتقال إلى جامعات في أرمينيا وجورجيا، دون خسارة السنوات التعليمية في الجامعات الأوروبية، وإمكانية تحويل من مواضيع علاج طبيبي وسمع ونطق إلى طب وطب أسنان".
وأضافت: مع انتهاء التحقيقات سيتم جلب معظم المشتبهين لمحكمة الصلح في الناصرة اليوم لتمديد اعتقالهم.

 

2018-12-02