الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مودريتش يمنح ريال مدريد التفوق على برشلونة

تُوِّج الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، رسميًا بجائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.
 
وتفوَّق مورديتش، على كلٍ من البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، وأنطوان جريزمان، جناح أتلتيكو مدريد.
 
جاء الإعلان عن فوز مودريتش بالجائزة، في الحفل الذي أُقيم مساء اليوم الإثنين، في قاعة جراند بلاسيس في العاصمة الفرنسية باريس، وقدمه اللاعب الفرنسي السابق ديفيد جينولا.
 
كان مورديتش، الذي قاد ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا، ومنتخب كرواتيا لوصافة المونديال، أحرز جائزة أفضل لاعب بأوروبا هذا العام، وكذلك جائزة الأفضل التي يمنحها الاتحاد الدولي لأفضل لاعب بالعالم.
 
وجمع مودريتش بذلك بين الجوائز الثلاث، ليكسر احتكار كل من كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي على الجوائز الفردية في السنوات العشر الأخيرة.

وانهى بفوزه سيطرة الثنائي ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو على الجائزة في آخر 10 سنوات.

مودريتش، بذلك أصبح اللاعب رقم 7 من ريال مدريد، الذي يتوج بجائزة الكرة الذهبية، بعد كل من كريستيانو رونالدو، البرازيلي رونالدو، الفرنسي ريمون كوبا، ألفريدو دي ستيفانو، فابيو كانافارو، ولويس فيجو.

وبذلك أصبح الملكي النادي الذي يضم أكبر عدد من اللاعبين الذين حصلوا على جائزة الكرة الذهبية عبر التاريخ، أثناء ارتدائهم قميص الفريق، برصيد 7 لاعبين، ليتفوق على أندية برشلونة، يوفنتوس، وميلان أصحاب المركز الثاني برصيد 6 لاعبين.

وتأتي قائمة الأندية التي ضمت أكبر عدد من المتوجين بالكرة الذهبية كالتالي..

1- ريال مدريد 7 لاعبين

2- برشلونة، يوفنتوس وميلان (6 لاعبين)

3- مانشستر يونايتد (4 لاعبين)

2018-12-04