السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الدكتور مصطفى البرغوثي : الانتفاضة الأولى مثلت نموذجا رائعا للمقاومة الشعبية ألهم شعوب العالم

رام الله-الوسط اليوم:قال د. مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، في الذكرى ال31 لانتفاضة الحجارة والتي اندلعت عام 1987 في جميع المناطق الفلسطينية المحتلة ، ان الانتفاضة الاولى شكلت نموذجا رائعا وملهما للمقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي، كما جسدت أروع قصص التكافل والتضامن الاجتماعي الفلسطيني والوحدة الفلسطينية في وجه الاحتلال وممارساته القمعية.

وأضاف البرغوثي، ان الشعب الفلسطيني مستمر في مقاومته حتى نيل الحرية والاستقلال، ودحر الاحتلال عن ارضه وتفكيك نظام الفصل والتمييز العنصري الذي تفرضه اسرائيل عليه.

واوضح البرغوثي، ان اشكال المقاومة الشعبية التي ابتدعتها الانتفاضة الاولى مازالت حاضرة وتتطور باستمرار، مشيدا بالمقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان والمسيرات الشعبية الاسبوعية التي تخرج في عشرات المواقع اسبوعيا.

وأكد البرغوثي، في الذكرى ال31 للانتفاضة الاولى أنه لا بد من التأكيد على ضرورة تبني استراتيجية وطنية موحدة تقوم على  استعادة الوحدة الوطنية وتصعيد المقاومة الشعبية و دعم ومساندة حركة المقاطعة وفرض العقوبات على نظام الفصل والتمييز العنصري الابرتهايد الاسرائيلي وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على ارض وطنه.

2018-12-08