الثلاثاء 14/10/1440 هـ الموافق 18/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
“سي ان ان”: ترامب يعيش حالة من الرعب.. سيسحبون الثقة مني

رام الله-الوسط اليوم:

قالت شبكة ” سي ان ان” الأمريكية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعيش في حالة من الرعب بسبب احتمال تعرضه للاتهام بارتكاب مخالفات قانونية مختلفة، بعد أن أصبح مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي، تحت سيطرة الديمقراطيين.

 

وأفادت “سي إن إن”، نقلا عن مصدر مقرب من دونالد ترامب، بأنه بات يخشى “الملاحقة القضائية واحتمال تحميله المسؤولية” ويعتقد ترامب أن توجيه الاتهام “ممكن حقاً”، ولكنه  “غير متأكد من أن هذا سيحدث فعلا”.

 

ووفقًا لمصدر آخر، فإن الرئيس الأمريكي متأكد من أنه لن يُدان في مجلس الشيوخ، حيث تعود معظم المقاعد إلى الجمهوريين.

 

وفي وقت سابق، هنأ ترامب، رئيسة الديمقراطيين في مجلس النواب، السيدة نانسي بيلوسي على فوز حزبها في الانتخابات.

 

وكان عضو الكونغرس الأمريكي، جيرولد نادلر، قال إن الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، قد يثيرون مسألة عقد جلسات استماع حول سحب الثقة من الرئيس، دونالد ترامب.

 

ويرى عضو الكونغرس، أن سيد البيت الأبيض، “أحاط نفسه بالمحتالين” وكان جزءاً من “مؤامرة واسعة النطاق ضد الشعب الأمريكي” للفوز بالانتخابات في عام 2016.

 

وذكرت محطة إذاعة “صوت أمريكا”، أن  جيرولد نادلر (من الحزب الديمقراطي عن نيويورك) قد يصبح رئيسا للجنة القانونية في مجلس النواب، عند سيطرة الديمقراطيين عليه في يناير من العام المقبل.

 

ونقلت “سي إن إن إن” عن نادلر، قوله إنه يجب على المشرعين أن يقرروا “مدى أهمية” التهم الموجهة إلى ترامب، لكن في حال كان الهدف، سحب الثقة، فيجب أن تكون الجرائم والمخالفات خطيرة”.

 

وجاء تصريح نادلر هذا، بعد يومين من اتهام المدعين الفيدراليين لمايكل كوان (محامي ترامب السابق) بتنظيم دفع تعويضات بلغت 280 ألف دولار إلى امرأتين زعمتا أنهما كانتا على علاقة مع ترامب، وذلك مقابل صمتهما قبل الانتخابات.

وأعلن المدعون أن تسديد المال جرى بالتنسيق مع دونالد ترامب وبإيعاز منه.

ويرى نادلر، أنه إذا ثبتت صحة هذه التهم ضد ترامب، فهي يمكن أن تصبح بمثابة الأساس لبدء عملية سحب الثقة.

2018-12-12